الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

اختتام اولمبياد المعاقين بتفوق صيني


نُشر: 19/09/08 07:01

اختتمت في العاصمة الصينية بكين اولمبياد المعوقين التي جرت على مدار الاسبوعين الماضيين . وحققت الصين المركز الاول في البطولة بتسع وثمانين ميدالية ذهبية تليها بريطانيا وحققت 42 ميدالية ذهبية، بينما حققت الولايات المتحدة المركز الثالث بست وثلاثين ميدالية.



اما مجموع الميداليات فكان 211 ميدالية للصين مقابل 102 لبريطانيا و 99 للولايات المتحدة. وقد تسلم عمدة لندن العلم الاولمبي للمرة الثانية بعد ان كان قد تسلمه في ختام الاولمبياد الشهر الماضي معلنا انتقال الدورة الاولمبية الى العاصمة البريطانية في عام 2012 .



وقد شهدت هذه الاولمبياد تحقيق عدة انجازات لدول عربية على رأسها مصر التي جاءت في المركز التاسع والعشرين محققة 12 ميدالية منها اربع ذهبيات واربع فضيات واربع برونزيات.



وفي المركز الحادي والثلاثين جاءت الجزائر بخمس عشرة ميدالية منها اربع ذهبيات وثلاث فضيات وثماني برونزيات. اما المغرب فجاء في المركز الثاني و الثلاثين والثالث عربيا بأربع ذهبيات وفضية وبرونزيتين.
وجاءت المملكة السعودية في المركز الثامن والأربعين بذهبية وفضية فالأردن في المركز الرابع والخمسين بفضيتين وبرونزيتين.



وجاءت الإمارات في المركز الثالث والستين في الترتيب العام بميدالية فضية يليها لبنان في المركز الرابع والستين ببرونزيتين بينما احتلت سوريا المركز التاسع والستين بميدالية برونزية.

مقالات متعلقة

Got