الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

الإسلامية للإغاثة تقيم إفطار جماعي

من أمين بشير
نُشر: 19/09/08 07:10

* الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين في كفر قاسم، تتولى كفالة نحو 750يتيم ويتيمة من المحافظة.


وصلنا من الشيخ منير شواهنة سكرتير اللجنة الاسلامية للاغأثة انها وكعادتها وكما في كل عام في شهر رمضان المبارك أقامت الجمعيه الاسلاميه لاغاثة الايتام والمحتاجين بداية الاسبوع الجاري حفل إفطار جماعي للأيتام في محافظة جنين في قاعة منتزه الوادي الأخضر، لمناسبة شهر رمضان المبارك .



وشارك في هذا الحفل، وفد من الجمعية الإسلامية ضم كلا من الشيخ نائل عيسى مدير الجمعيه والاخ منير شواهنه سكرتير الشمال والاخ وسيم طه سكرتير المثلث بصحبة الحاج محمود زبيدات "أبو عمار" الذي يعتبر المتبرع الرئيس للإفطار الجماعي الذي استفاد منه أكثر من 600يتيم وأفراد من عائلاتهم.



وتخللت حفل الإفطار، ندوة دينية تحدث فيها زبيدات فأكد حرصه على الاستمرار في رعاية وكفالة أكبر عدد ممكن من الأيتام، وتوفير حماية كريمة لهم، بعيدا عن الحاجة والعوز.
ودعا زبيدات، جميع مؤسسات وأهل الخير، إلى مد يد العون والمساعدة للأيتام الذين يعيشون أوضاعا اقتصادية غاية في الصعوبة، ويواجهون كل صعوبات الحياة بمفردهم.



وجرى التركيز خلال الندوة الدينية التي تخللتها بعض الأناشيد الدينية، وشاركت فيها عدة شخصيات دينية وخيرية، على فضل شهر رمضان والصيام، ورعاية الأيتام والفقراء والمحتاجين ممن يعيشون ظروفا قاهرة.
وفي نهاية الندوة توجة الايتام وذويهم بتقديم جزيل الشكر والامتنان الى وفد الجمعية الذي ساهم في ادخال البهجة لنفوس الاطفال وذويهم من خلال تنظيم هذا الافطار .
وقالت مشرفة الأيتام في مكتب الأيتام، إن الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين في كفر قاسم، تتولى كفالة نحو 750يتيم ويتيمة من المحافظة.



وأشارت، إلى أن حفل الإفطار الجماعي هذا، يندرج في إطار سلسلة البرامج والخدمات الإنسانية التي نفذها مكتب أيتام جنين، بدعم من الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين في كفر قاسم، ومن أبرزها إقامة المخيم الصيفي الأول للأيتام بعنوان "زهور لا تذبل"، واستفاد منه نحو 120طالب ممن لا تسمح لهم ظروفهم المادية والاجتماعية بالانتساب لمخيمات أخرى من حيث الرسوم المجانية والمواصلات المؤمنة، واستهدف إبراز مواهب الطلبة وتنمية قدراتهم الذاتية، من خلال العديد من البرامج الدينية والثقافية والترفيهية، ويعتبر الأول من نوعه في مدينة جنين من حيث اختصاصه بالأطفال الأيتام والمحتاجين.



وذكرت، أن الجمعية الإسلامية وفي إطار المشاريع الخيرية التي تنفذها سنويا في محافظة جنين، نفذت مشروع الحقيبة المدرسية مع بداية العام الدراسي الحالي، ويستفيد منه سنويا ما بين 300 ولغاية 500طالب وطالبة ممن تحول ظروف عائلاتهم الاقتصادية، دون توفير الحد الأدنى من احتياجاتهم المدرسية.
ومن بين هذه المشاريع، مشروع إفطار الصائم الذي نفذته الجمعية في شهر رمضان المبارك للعام الماضي في مدينة ومخيم جنين، وبلدتي سيلة الحاثية وعرابة، واستفادت منه نحو 3000أسرة، واستهدف رفع الروح المعنوية للأيتام والمحتاجين، وإشعارهم أن هناك من يهتم بهم ويرعاهم، إضافة إلى خلق جو من التعاون والألفة بين الأهالي في هذا الشهر الفضيل.



أما مشروع السلة الرمضانية الذي تنفذه الجمعية سنويا في بداية شهر رمضان المبارك، فتستفيد منه نحو 200أسرة سنويا، حيث يحتوي الطرد الغذائي على مجموعة من المواد الغذائية بقيمة 150شيكل للطرد الواحد.
وفي إطار مشروع الأضاحي واللحوم، توزع الجمعية سنويا من خلال مكتب أيتام جنين، مئات الكيلوغرامات من لحوم الذبائح والأضاحي على عائلات الأيتام والمحتاجين، وتستفيد من هذا المشروع سنويا، ما يقارب 1500عائلة.
وذكرت مشرفة الأيتام، أن الجمعية الإسلامية تنفذ كذلك مشروع الطرود الغذائية والذي تستفيد منه في كل عام نحو 700عائلة من عائلات الأيتام والمحتاجين، إضافة إلى مشروع الملابس وكسوة العيد والذي تنفذه الجمعية على مدار السنة، وتستفيد منه سنويا مئات الأسر، ومن ميزاته أنه يدخل البهجة والسرور إلى نفوس الأطفال من الأيتام والمحتاجين بتوزيع الألبسة الجديدة عليهم، خاصة في الأعياد.



وركزت، على أهمية مشروع كفالة الأيتام والذي اعتبرته المشروع الأبرز والأهم، حيث تكفل الجمعية نحو 750يتيما من مدينة جنين ومخيمها وضواحيها وقراها، وتوزع الكفالات بشكل دوري على أمهاتهم، حيث تتراوح قيمة الكفالة الشهرية بين 200 ولغاية ألف شيكل، ويعتبر مشروعا بالغ الأهمية بالنسبة لمنطقة جنين، ويشكل عونا للأسر التي فقدت معيليها ولا يوجد لها مصدر دخل بديل.



وبينت، أن هذه الكفالات تقدم بعد التأكد من حاجة الأسرة الماسة لها، لكونها تخفف العبء المالي عن كاهل الأمهات، وخصوصا اللواتي لا يستطعن العمل، وهو مشروع يمثل لفتة طيبة من الجمعية الإسلامية تجاه هؤلاء الأيتام، ويشكل نوعا من التضامن والتكافل بين أبناء الشعب الواحد.















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217480.00
BTC
0.52
CNY