الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

بلدات عربية تشهد نسب تصويت عالية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 17/09/08 23:45

* في كفر قرع وصلت نسبة التصويت الى حوالي 57%..

* صناديق الاقتراع في المثلث تشهد ازدحاما من قبل المصوتين..


افاد مراسلنا نقلا عن فتحي مرزوق ناشط حزب كاديما من قرية عرعرة بان نسبة التصويت في صندوق منطقة المثلث الشمالي والموجود في كفر قرع وصلت الى حوالي 57%. مشيرا الى ان صندوق الاقتراع يشهد ازدحاما من قبل المصوتين الذين تضاعفوا في الساعة الاخيرة، مضيفا ان مختلف الصناديق في المثلث تشهد في هذه الساعة اقبالا ملحوظا. الامرالذي ادى مضاعفة نسبة التصويت  في مختلف الصناديق.

قبل اغلاق الصناديق بنصف ساعة
تشهد صناديق الاقتراع في هذه الساعة اقبالا ملحوظا من قبل المصوتين بعد ان كانت فاترة الحركة قبل ساعة الافطار، الامر الذي ادى الى ارتفاع نسبة التصويت في الصناديق. لكن في نفس الوقت اكد نشيطو حزب كاديما العرب بان نسبة التصويت بشكل عام ما زالت منخضة قبل اغلاق صناديق الاقتراع بنصف ساعة حيث من المفروض ان تغلق صناديق الاقتراع في تمام الساعة العاشرة من هذه الليلة.



وافادنا ادريس مواسي نشيط حزب كاديما بان نسبة التصويت في الصندوق الموجود في باقة الغربية والذي يشمل باقة الغربية جت وزيمر وميسر وصلت نسبة التصويت فيه الى 60%. واضاف ان نسبة التصويت تزادد من لحظة الى لحظة خصوصا بعد ساعة الافطار.



من جانبة قال حسام مصري نشيط حزب كاديما ومستشار وزير البيئة بان نسبة التصويت في صندوق كفر قرع والذي يشمل ام الفحم وكفر قرع عارة وعرعرة وقرى وادي عارة قد وصلت نسبة التصويت فيه الى 36% مشيرا الى ان النسبة تحسنت نوعا ما في ساعات المساء الا انها لا تزال منخفضة نسبيا لسنوات سابقة.



اما بلال عاصي نشيط الحزب في كفر برا افادنا ان نسبة التصويت في صندوق التصويت في الطيرة والذي يشمل الطيرة وكفر برا وجلجولية وصلت نسبة التصويت فقط 29% مشيرا الى ان النسبة منخفضة وتدل على عدم تجاوب اعضاء حزب كاديما مع التصويت. ونادى بلال عاصى المنتسبين للحزب التوجه في هذه الساعة الى صناديق الاقتراع من اجل ممارسة حقهم الديموقراطي لاختيار قيادي حزب كاديما في سبيل المشاركة في اتخاذ القرار.


القنوات الاسرائيلية في استطلاعاتها: ليفني تفوز في الانتخابات بفارق كبير

وافاد مراسلنا ان الاستطلاعات التي اجرتها القنوات التلفزيونية الاسرائيلية أكدت فوز تسيفي ليفني بانتخابات الحزب بفارق كبير.
وبحسب استطلاع القناة الثانية فقد حصدت ليفني نسبة 48% من الاصوات، بينما حصد شاؤول موفاز 37%.

اشتباكات بين مؤيدي تسيفي ليفني وآفي ديختر تؤدي بالنهاية لإلغاء صندوق الاقتراع في رهط
الغي مساء اليوم صندوق الاقتراع في رهط خلال الانتخابات التمهيدية لحزب كاديما، وذلك بسبب شجار بين مؤيدي تسيفي ليفني، ومؤيدي آفي ديختر ومن خلال الشجار اصيب ثماني مواطنين بجراح طفيفة، نقلوا الى مستشفى سوروكا في بئر السبع، وشرعت الشرطة في التحقيق في اسبابه.
يذكر ان في ساعات ظهر اليوم قام شاؤول موفاز بزيارة مدينة رهط لرفع تأيديه بين مواطني رهط من مصوتي كاديما.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY