أخبارNews & Politics

تأجيل جلسة العليا في ملف الشهيد خير الدين حمدان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تأجيل جلسة المحكمة في العليا في ملف الشهيد خير الدين حمدان دون تحديد موعد


الشهيد خير حمدان

الشاب خير الدين حمدان استشهد يوم 08.11.2014 منتصف الليل حيث اطلق احد افراد الشرطة النيران عليه وقتله بطريقة الإعدام الميداني


علم موقع العرب، ظهر اليوم الاثنين، أنّه تمّ تأجيل جلسة محكمة العدل العليا في القدس  بملف الشهيد خير الدين حمدان من كفركنا. وجاءنا في بيان صادر عن مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان أنّه :"تم تأجيل الجلسة في المحكمة العليا في ملف الشهيد خير الدين حمدان والتي كان من المقررعقدها الخميس القادم 31.05.2018، الى موعد آخر لم يحدد بعد. وسنقوم بنشر الموعد الجديد عند تحديده"، بحسب البيان.

يشار إلى أنّ مؤسسة ميزان لحقوق الانسان، أوضحت في بيان سابق أنّ "الجلسة تأتي بعد أن اتخذ المستشار القضائي للحكومة ووحدة التحقيق مع افراد الشرطة "ماحاش" قرارًا بإغلاق الملف وعدم تقديم افراد الشرطة لوائح اتهام لعدم وجود أدلة، وكانت وحدة التحقيقات مع افراد الشرطة قد اغلقت الملف بعد مماطله غير مبرره منذ استشهاد خير الدين، وعليه فقد تقدم استئناف للمستشار القضائي للحكومة وكان قراره بالمصادقة على اغلاق الملف مرة اخرى بادعاء انه لا يوجد ادلة تدين رجال الشرطة بقتل الشهيد خير الدين، انما فعلوا ذلك حسب تعليمات الشرطة ووفق الاجراءات المتبعة ومن اجل سلامة افراد الشرطة مدعين بذلك ان المرحوم حاول طعنهم وشكل خطر على حياة افراد الشرطة، ومن هنا قام طاقم الدفاع بتقديم استئناف للمحكمة العليا ضد هذا القرار".

يشار إلى أنّ الشاب خير الدين حمدان استشهد يوم 08.11.2014 منتصف الليل حيث اطلق احد افراد الشرطة النيران عليه وقتله بطريقة الإعدام الميداني خلال نشاط للشرطة الإسرائيلية داخل قرية كفركنا لتنفيذ اعتقال احد الشبان من اقرباء المرحوم.

إقرا ايضا في هذا السياق: