الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

عطالله حنا: دافعوا عن القدس بكل قوة

العرب
نُشر: 17/09/08 10:44

أقيم مساء الثلاثاء حفل الأفطار الجماعي السنوي الذي تقيمه نقابة المهندسين (فرع محافظة القدس) في كل عام. وقد حضر هذا الحفل المئات من المهندسين وأفراد أسرهم وعدد من شخصيات القدس ورموزها الدينية والوطنية. وقد كان ضيف الشرف والمتحدث الرئيسي في هذه الأمسية سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس. وقد تولى عرافة الحفل المهندس سمير قرش وبعد تناول وجبة الأفطار أبتدأت الكلمات حيث كانت الكلمة الأولى للمهندس محسن غوشة رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة القدس، الذي رحب بالضيوف مؤكدا أهمية هذه اللقاءات التي ترسخ العلاقة الأخوية بين الجميع. وحيا في كلمته سيادة المطران الذي دائما بكلماته ومواقفه يؤكد دائما وحدة شعبنا ويدافع عن القدس ومقدساتها. ثم كانت كلمة الدكتور سائد الجعبة والدكتور رائد الجنيدي بأسم نقابة أطباء الأسنان في القدس وتخلل الحفل فقرات ترفيهية وثقافية وفنية.



أما سيادة المطران عطاالله حنا فقد قال في كلمته بأننا نهنئ المسلمين في كل مكان وخاصة في وطننا العزيز بمناسبة شهر رمضان المبارك وأنها مناسبة طيبة لكي نؤكد وحدتنا وأخوتنا الأسلامية المسيحية في هذه الديار. فنحن شعب واحد نعمل معا من أجل قضية واحدة إلا وهي تحرير الأرض والأنسان من قيود الأحتلال.
وأضاف سيادته: "إننا متمسكون بهويتنا العربية الفلسطينية ومتمسكون بثوابتنا الوطنية ومتمسكون بمدينتنا المقدسة التي مهما أشتدت حدة المؤامرات والضغوطات سنزداد تمسكا بها. فلا توجد هنالك قوة قادرة على جعلنا نتنازل على حبة تراب من ثرى فلسطين وخاصة القدس. فتراب هذه الأرض لا يضاهى بثمن فهي أرض داسها السيد المسيح وعاش فوقها الرسل والقديسون والأنبياء وهي أرض مجبولة بدماء شهدائنا، أنها أرض مقدسة طهور ولذلك فأنني أقول لكم يا أبناء القدس أفتخروا بأنتمائكم العربي الفلسطيني وأفتخروا بأنتمائكم للقدس ومقدساتها وتراثها الأنساني ودافعوا عنها بكل ما أوتيتم من قوة".



وإننا نجدد ندائنا ودعوتنا الى كافة الأحزاب والفصائل والتيارات السياسية الفلسطينية بضرورة التلاقي والحوار والوصول الى الوحدة الفلسطينية المنشودة. وقال سيادته أن فلسطين فيها مكان للجميع ونحن ندعو الجميع للتواصل والتعاون ونبذ الفرقة والفتنة وأعادة الوحدة الى ربوع الوطن.
وقبل أن يغادر سيادة المطران مكان الحفل كان له لقاء مع الأطفال الذين تبادل وأياهم التمنيات.

مقالات متعلقة