أخبارNews & Politics

500 من الطلاب والخريجين العرب في معرض تسوفن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

500 من الطلاب والخريجين العرب في معرض تسوفن

 أتاح هذا المعرض ايضا الفرصة أمام جمهور الباحثين عن عمل للقاء العديد من المهندسين ومديري أقسام تجنيد القوى العاملة في الشركات المُشاركة بشكل مباشر والتعرّف عن قرب على الوظائف المطلوبة في سوق العمل


شارك المئات من الطلاب والخريجين العرب الباحثين عن العمل في معرض التشغيل التكنولوجي الذي اقيم يوم الخميس 10.05.18 في "إستاد سامي عوفير" في مدينة حيفا بتنظيم ومبادرة مؤسسة تسوفن ، الرواد وكوليكتيف امباكت، حيث هدف المعرض الى توفير وإتاحة الفرص لتجنيد مهندسين ومهندسات جدد الى الشركات ولتسهيل عملية إندماجهم في عالم الهايتك .

 

وأتاح هذا المعرض ايضا الفرصة أمام جمهور الباحثين عن عمل للقاء العديد من المهندسين ومديري أقسام تجنيد القوى العاملة في الشركات المُشاركة بشكل مباشر والتعرّف عن قرب على الوظائف المطلوبة في سوق العمل، إلى جانب إتاحة الفرصة للحضور من الطلاب والخريجين في بناء شبكة علاقات مهنيّة هامّة مع المُشغلين.
المعرض التكنولوجي مُعدّ للطلاب والخريجين والمهندسين العرب في مجالات الهندسة والتكنولوجيا ، من بينها: علوم الحاسوب ، الكهرباء ، الالكترونيكا والأنظمة المعلوماتية ، حيث شارك في المعرض اكثر من 25 شركة هايتك رائدة من بينها مايكروسوفت، امدوكس، Facebook، KLA، الفا اوميغا، IBM ، Galil Software وغيرها من الشركات الرائدة المحليّة والعالمية، بحيث عرضوا مئات من فرص العمل والوظائف الشاغرة. ولقد شارك ايضاً البعض من مُدراء ومهندسين شركات الهايتك بتقديم محاضرات تكنولوجيّة للطلاب والخريجين المشاركين في المعرض، ومن بينهم حنا شاهين مهندس في شركة Intel، احمد عيسى مهندس في شركة Facebook وايال الويل مهندس في شركة PayPal .
سامي سعدي - مدير عام شريك في تسوفن: " المعرض التكنولوجي الذي تقوم به تسوفن هو بمثابة حجر أساس اخر في دمج المجتمع العربي في صناعة الهايتك، وفي منح وإعطاء الفرصة وتوسيع الافاق والقنوات لشركات الهايتك في البلاد ".
لينا كناعنة - مُركزة توظيف في تسوفن: " في إطار عملنا اليومي في قسم التوظيف نحن نُصادف طلاب وخريجين الذي يواجهون صعوبات في الإندماج في سوق العمل من حيث ايجاد مكان عمل مناسب لقدراتهم وكفاءتهم المهنية والأكاديمية، بالإضافة للعمل الفردي الذي نقوم به في القسم يوميًا، نجد الحاجة لإقامة ملتقي مباشر بين الطلاب والخريجين (مهندسين جُدد) وبين مندوبين ومهندسين في شركات الهايتك، ولهذا قُمنا للسنة الثالثة على التوالي بتنظيم معرض التشغيل التكنولوجي الذي يمنح الفرص للطلاب والخريجين اللقاء والتعرّف على مندوبين ومهندسين من هذه الشركات والتقدّم لوظائف متعددة في مجال الهايتك".
عبير بخيت - مديرة العلاقات العامّة في تسوفن: "تسوفن تعمل من خلال عدّة برامج ومشاريع لبناء الهايتك في المجتمع العربي، وإقامة هذا المعرض هو أحد اهم مشاريعنا والذي يهدف الى منح المشاركين من الطلاب والخريجين الجُدد من مجالات الهندسة والتكنولوجيا اللّقاء المباشر مع مندوبين ومهندسين من الشركات الرائدة في المجال. الإقبال االكبير الذي نشهده اليوم من قبل المهندسين والطلاب على المعرض هو دلالة على الحاجة لهذا النوع من البرامج والتي تقوم بتوفير فرص ذو اهميّة كبيرة في تسهيل عملية إندماجهم في سوق العمل.
مؤسسة تسوفن تعمل بشكل جاد ومُكثف وبالتعاون مع عدد كبير من شركات الهايتك والمؤسّسات ذات الصلة لدمج اكبر عدد ممكن من المهندسين العرب في صناعة الهايتك من خلال العديد من البرامج والمشاريع ومن بينها معرض التشغيل التكنولوجي" .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تسوفن حيفا