الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

عرعرة تحتضن معرض الأبحاث العلمية الأول للصفوف الدنيا في لواء حيفا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/05/18 16:02,  حُتلن: 19:33


 خلال فعاليات معرض الأبحاث الأول لصفوف الدنيا في عرعرة

شارك في المعرض 63 مربية للصفوف الدنيا من أربعة مجالس محلية: عارة/عرعرة، كفر قرع، بسمة، وطلعة عارة

حضر المعرض نخبة من المسؤولين والمفتشين ورؤوساء مجالس ومدراء أقسام المعارف في المجالس المحلية المشتركة في المعرض

أقيم، الثلاثاء، في القاعة الرياضية في قرية عرعرة وبمباركة مفتش العلوم د. حمد طربية وبالتعاون مع مفتشة البساتين في المنطقة السيدة سناء عبد الخالق، المعرض الأول للأبحاث العلمية للصفوف الدنيا في لواء حيفا.

هذا، ورافقت مرشدة العلوم رشا أبو عقل وبالتعاون مع المرشدة آمنة يونس مربيات الصفوف الدنيا هذه السنة الدراسية على تذويت مهارات البحث العلمي في الصفوف الدنيا، ايمانًا منها أن الاطفال في جيل الطفولة المبكرة يظهرون فهمًا فيما يتعلق بالتمييز بين الفرضيات والأدلة ويظهرون القدرة على اقتراح تفسيرات أو ادعاءات تعرض علاقة سببية.

كما ويستطيعون تشخيص متغيرات ذات صلة متعلقة بالظاهرة ـ بالاضافة الى أن التوجه الحالي لتدريس العلوم يقول:" أنه يجب تعلم العلوم بالطريقة التي يتكون بها أي  بطريقة البحث العلمي وهو عبارة عن فعالية يواجه من خلالها التلاميذ مشكلة معينه فيطرحون فرضيات ويخططون تجارب من أجل فحص توقعاتهم".

هذا وشارك في المعرض 63 مربية للصفوف الدنيا من أربعة مجالس محلية: عارة/عرعرة، كفر قرع، بسمة، وطلعة عارة. وقد عرضت كل مربية سيرورة عملها في نطاق البحث العلمي. كما وحضر المعرض نخبة من المفتشين: سيناء زحالقة، حسن اغبارية، عرسان عيادات، هناء عويسات، مفتشون سابقون كالسيّد مدحت زحالقة، السيد حسن عيد، السيد نزار عيد مدير قسم ماتيا في أُم الفحم، مدراء أقسام للطفولة المبكرة، مدراء مدارس، رؤوساء مجالس ومدراء أقسام المعارف في المجالس المحلية المشتركة في المعرض، مختصين نفسين وعاملين اجتماعين، مرشدين ومرشدات تربوية، معلمات ومساعدات.

بدوره، تقدم المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع بالشكر لوزارة المعارف على هذه المبادرة ولكل من عمل وساهم في الإعداد والإشراف، مؤكدًا على أهمية الأبحاث العلمية والمواضيع التعليمية العلمية خصوصًا في مرحلة الصفوف الدنيا لما تحمله من فائدة وإرشاد لهم. كما وبارك رئيس مجلس عرعرة - عارة المحامي مضر يونس هذه المبادرة مقدمًا شكره لكل المربيات والمربيين الذين عملوا على إنجاح المعرض متمنيًا لطلابه المزيد من التميز والتألق في جميع المواضيع التعليمية والتربوية. 

مقالات متعلقة