الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

مازن غنايم رئيس القطرية يبرق رسالة لبركة ينتقد فيها لجنة المتابعة ويتهمه بتجاهل القطرية وبالاهمال

كل العرب
نُشر: 07/05/18 16:20,  حُتلن: 23:37


صورة عن  نص الرسالة التي تم توجيهها لرئيس لجنة المتابعة محمد بركة

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في رسالة إلى محمد بركة:

جرى يوم الخميس الماضي إجتماع هام لسكرتارية لجنة المتابعة العليا دون أن تُدعى اللجنة القطرية البتَّة، لا بالوسائل " الحديثة " ولا بالوسائل " البدائية "، لا خطياً ولا شفوياً، فكان الامر مُسْتغرَباً!؟

من الناحية الفنية والإجرائية فقد جرى ترك مكاتب اللجنة القطرية، بعد الاجتماع المذكور نفسه، بطريقة مُريعة، حيث تُرِكَتْ الشبابيك مُشرعة ليومين مُتتاليين، وكذلك الإضاءة والمُكيِّفات، وهذا التصرُّف لم يجر للمرة الاولى، بل هو تكرّر مِراراً..!؟

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل قد أبرقت برسالة إلى محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وجّهت له فيها انتقادات وملاحظات بشأن التعامل مع اللجنة القطرية.

القطرية وجّهت انتقادا لاذعا للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية متهمة اياها بتجاهل اللجنة القطرية التي تعتبر اهم المركبات المؤسسة للجنة المتابعة العليا، كما تطرقت الرسالة الى اهمال كبير من قبل المتابعة بالممتلكات، اذا تُترك مكاتب اللجنة مفتوحة بعد اجتماعات المتابعة ما قد يلحق الضرر بالمبنى.

هذا وقد علم موقع العرب انه تم تغبديل اقفال ابواب مكاتب اللجنة القطرية ما يعني عدم تمكن دخول أي جسم اخر غير اللجنة القطرية الى المكاتب.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com مازن غنايم محمد بركة
رئيس المتابعة محمد بركة ورئيس القطرية مازن غنايم

وجاء في رسالة اللجنة القطرية لبركة:"حضرة السيد محمد بركة المحترم، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تحية وبعد. 

نتوجه إليكم، وبإيجاز، عبر هذه الرسالة الخطية، بملاحظات نقدية، مُتكرِّرة، في تعامل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، كإحدى أهم المُركِّبات المُؤسِّسَة للجنة المتابعة العليا، على أمل أن يجري الإصغاء جيداً لهذه الملاحظات الأولية والتعامل معها بجدية بهدف تجاوزها وعدم تكرارها، لما للجنة القطرية من أهمية حيوية مُؤثِّرة وفاعلة في إطار لجنة المتابعة وتنفيذ قراراتها الهامة والجماعية.
فقد جرى يوم الخميس الماضي (2018/05/03)، إجتماع هام لسكرتارية لجنة المتابعة العليا في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، لبحث عدد هام جداً من القضايا والمستجدات السياسية والوطنية، دون أن تُدعى اللجنة القطرية البتَّة، لا بالوسائل " الحديثة " ولا بالوسائل " البدائية "، لا خطياً ولا شفوياً، فكان الامر مُسْتغرَباً!؟
ومن الناحية الفنية والإجرائية فقد جرى ترك مكاتب اللجنة القطرية، بعد الاجتماع المذكور نفسه، بطريقة مُريعة، حيث تُرِكَتْ الشبابيك مُشرعة ليومين مُتتاليين، وكذلك الإضاءة والمُكيِّفات، وهذا التصرُّف لم يجر للمرة الاولى، بل هو تكرّر مِراراً..!؟
من جانب آخر أيضاً، إن المكاتب التي تجري فيها مثل هذه الإجتماعات وغيرها، هي مكاتب اللجنة القطرية، وهي مفتوحة لاستقبال الجميع، كعنوان للجماهير العربية وهيئاتها التمثيلية الوحدوية والقيادية، فكيف تُعقد هذه الاجتماعات دون تنسيق مُسبق مع مكاتب اللجنة القطرية، على الأقل من حيث ضَمان عدم تضارب المواعيد في استخدام هذه المكاتب؟!
لذك نرجو أن يجري التنسيق المسبق، بالضرورة، مع مكتب اللجنة القطرية قبل عقد أي اجتماع في هذه المكاتب وقبل إصدار الدعوات..
كما لاحظنا، نحن وغيرنا، أن بيانات لجنة المتابعة العليا في المناسبات الوطنية والأحداث الهامة، تصدر مُتأخرة جداً، نسبياً، ما يحول دون إيصالها ووصولها للعناوين اللّازمة في الوقت المناسب..
ونؤكد أيضاً انه لا يمكن " استثناء " اللجنة القطرية، وممثلها في طاقم سكرتيري وممثلي مركبات لجنة المتابعة العليا، مدير مكتب اللجنة القطرية، من أي اجتماع رسمي او تنسيقي في أي قضية أو مسألة..‼
وأخيراً نأمل أن تقوم لجنة المتابعة بإصدار دعوات رسمية وخطية، وبالوقت المناسب، قبل عقد أي جلسة أو اجتماع لأي من هيئات لجنة المتابعة العليا، ودون أي استثناءات"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY