الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

النائب عودة قاطع المجلس الوطني بسبب خطاب الطيبي- ويرد: كفّوا عن إذكاء الفتن!

كل العرب
نُشر: 05/05/18 12:51,  حُتلن: 19:08

صحيفة "رأي اليوم" الالكترونية الصادرة في لندن:

النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة في الكنيست، قد قاطع فعاليات المجلس واحتج على اختيار الدكتور أحمد الطيبي لإلقاء كلمة الداخل الفلسطيني في المجلس الوطني

رفض النائب د.أحمد الطيبي التعليق على ما ذكر، واكتفى بالقول:"لا تعليق!"

النائب أيمن عودة:

خطاب النائب أحمد طيبي مثلنا جميعًا كما مثّلنا خطاب محمد بركة في المجلس المركزي وكما تحدثت بإسم المشتركة في المحافل المؤتمرات الفلسطينية المختلفة

أرجو من موقع العرب الكفّ عن طريقه الدائم بإذكاء فتن وصغائر

قالت مصادر في اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني برئاسة عزّام الاحمد، إنّ النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة في الكنيست، قد قاطع فعاليات المجلس واحتج على اختيار الدكتور أحمد الطيبي لإلقاء كلمة الداخل الفلسطيني في المجلس الوطني، بحسب ما أوردته صحيفة "رأي اليوم" الالكترونية الصادرة في لندن.

يشار إلى أنّ فعاليات وجلسات المجلس الوطني الفلسطيني عُقدت في رام الله لمدّة أربعة أيام، وبدأت الاثنين 30.04.2018 وانتهت 03.05.2018.


النائب أحمد الطيبي خلال خطابه امام المجلس الوطني

وبحسب ما ورد في تقرير الصحيفة على لسان المصادر فإنّ "عودة قام بإرسال رسالة شفهية لمكتب الرئيس محمود عباس تضمنت هذا الاحتجاج، قال فيها "انا رئيس القائمة المشتركة واقرر من الذي يتحدث نيابة عن الداخل، وانا يجب ان القي الكلمة المشتركة".
وأشارت "الرأي اليوم" إلى أنّ عزّام الأحمد ردّ برسالة حازمة وغاضبة على عودة ومسانده محمد المدني، المسؤول عن لجنة التواصل مع الإسرائيليين، وقال فيها:"نحن الذين نقرر.. وانت يا سيد عودة القيت كلمة الداخل في مؤتمر فتح وفي انطلاقة حركة فتح، وفي ذكرى وفاة ابو عمار، والطيبي لم يعترض مرة واحدة".

وذكرت الصحيفة اللندنية أنّ النائب أيمن قاطع اجتماعات المجلس الوطني ولم يحضر أي من جلساته، فيما ألقى الدكتور الطيبي كلمة الداخل امام المجلس الوطني. والجدير ذكره أيضًا أنّ نواب حزب التجمع قاطعوا المجلس، فيما حضر الشيخ كامل ريان من الإسلامية الجنوبية فقط.

الجبهة تقاطع
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ الجبهة وقياداتها جميعًا قاطعت المجلس الوطني وفعالياته، رغم تلقيها أكثر من 10 دعوات للحضور. ويرجع السبب لامتعاضهم من عدم منح كلمة عرب الداخل الفلسطيني ليلقيها محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وعليه جاء القرار الموحّد من قبل الجبهة بالمقاطعة.

النائب أحمد الطيبي: لا تعليق
من جهته، رفض النائب د.أحمد الطيبي التعليق على ما ذكر، واكتفى بالقول:"لا تعليق!". الا أن غسان عبدالله، عضو المكتب السياسي للعربية للتغيير، قال:"رغم كل المحاولات المستهجنة بالتخريب، فإنّ النائب الطيبي القى خطابه الذي كان خطابا رائعا بامتياز وحاز على تصفيق مستمر من الحضور، ويؤسفنا أنّ "الزميل" تصرف من وراء ظهر زميله بهذه الطريقة المعيبة. ومن تصرف هكذا اضر بنفسه واضر بالمشتركة التي باتت تتعرض للاذى الذاتي كثيرًا"، على حدّ تعبيره.

أيمن عودة: خطاب النائب أحمد طيبي مثلنا جميعًا
وعقّب النائب أيمن عودة على ما تمّ تداوله بالقول:"خطاب النائب أحمد طيبي مثلنا جميعًا كما مثّلنا خطاب محمد بركة في المجلس المركزي وكما تحدثت بإسم المشتركة في المحافل المؤتمرات الفلسطينية المختلفة. وأرجو من موقع العرب الكفّ عن طريقه الدائم بإذكاء فتن وصغائر"، كما وردنا من عودة.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com النائب أيمن عودة
النائب أيمن عودة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY