الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

انطلاق معسكر القدس أولا التاسع

كل العرب
نُشر: 05/05/18 09:21,  حُتلن: 12:18

اللجنة الإعلامية لمعسكر القدس اولا - الحركة الاسلامية:

يشارك في هذا المعسكر السنوي آلاف المتطوعين رجالا ونساء من ابناء الداخل الفلسطيني 48 من مختلف القرى والمدن العربية 

الشيخ حماد رئيس الحركة الاسلامية:

هذا يوم من ايّام الوفاء لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ، فالمعسكر تعبير اننا في الداخل الفلسطيني واهلنا في القدس يد واحدة امام محاولات التهويد والتهجير لاهلنا المقدسيين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اللجنة الإعلامية لمعسكر القدس اولا - الحركة الاسلامية، جاء فيه:"تنظّم الحركة الاسلامية، اليوم السبت، معسكر العمل السنوي التاسع في مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك تحت اسم "معسكر القدس اولا" .
يشارك في هذا المعسكر السنوي آلاف المتطوعين رجالا ونساء من ابناء الداخل الفلسطيني 48 من مختلف القرى والمدن العربية. وقد بدأ عشرات الحافلات بالخروج من مختلف القرى والمدن العربية منذ ساعات الصباح الباكر، بالاضافة الى مئات المشاركين الذين يصلون بمركباتها الخاصة الى مدينة القدس. وكان عدد من الحافلات قد خرجت ليلا لاداء صلاة الفجر في المسجد الاقصى المبارك ثم المشاركة في ورشات العمل الخاصة بمعسكر " القدس اولا".

وتابع البيان:"وتشمل اعمال المعسكر عشرات ورشات العمل المختلفة في المسجد الاقصى المبارك ومحيطة، وفي العديد من المؤسسات المقدسية كمستشفى المقاصد الخيرية ومسجد المستشفى، وكذلك في مقبرة الرحمة والمقبرة اليوسفية وغيرها من المواقع والمؤسسات التعليمية".

وأضاف البيان:"وقال الشيخ حماد رئيس الحركة الاسلامية:"هذا يوم من ايّام الوفاء لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ، فالمعسكر تعبير اننا في الداخل الفلسطيني واهلنا في القدس يد واحدة امام محاولات التهويد والتهجير لاهلنا المقدسيين، هكذا نحفظ القدس والمسجد الأقصى المبارك وهكذا نصون هذه الامانة".
وعقب النائب مسعود غنايم رئيس القائمة العربية الموحدة "معسكر القدس أوّلاً التَّاسِع لهذا العام يحمل رسالة خاصّة مُميّزة، وذلك على ضوء مَوضَعة القدس في قلب الحدث بعد قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل ونقل سفارته إليها ، ورسالتناواضحة وهي أن القدس ستبقى لُب القضية الفلسطينيه والأقصى قلبها ،وهذه السواعد أتت لتقول لا تنازل عن ألقلب النّابض للقضية الفلسطينية ،وقضية المسلمين الاولى ونحن ألدرع الواقي للقدس والأقصى أمام هجمة الخنق والتّهويد ليس فقط قولاً بل عملاً" .
وقالّ الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية ورئيس جمعية الاقصى:"يتزامن هذا المعسكر مع الذكرى السبعين للنكبه، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك ، ونقل السفاره الامريكيه الى القدس ، ثم انطلاق مسيرات العوده الكبرى في قطاع غزه، وفِي كل ذلك نلحظ الرمزيه الكبيره والمهمة لمعسكر القدس اولا لهذا العام". وأضاف الشيخ صفوت:"اننا اجتهدنا الى توسيع دائره العمل في ورشات جديدة تجاوزت اسوار البلده القديمه وما حولها".

الشيخ صفوت فريج: الشرطة تعرقل العمل داخل ساحات المسجد الاقصى المبارك
وجاء في بيان لاحق أنّه:"صرح الشيخ صفوت فريج ان قوات الشرطة الموجودة على بوابات المسجد الأقصى المبارك وفِي ساحاته تحاول عرقلة العمل داخل ساحات الحرم الشريف وتقوم باحتجاز أدوات العمل والمعدات ، ورغم ذلك فان مسؤولي المعسكر وقيادات الحركة الاسلامية وكوادر المتطوعين يصرون على المضي قدما في الاعمال التطوعية داخل المسجد الأقصى المبارك لإعداده لاستقبال حشود المصلين في شهر رمضان المبارك "
وأضاف الشيخ صفوت ان مضايقات الشرطة لن تثنينا عن القيام بواجبنا وتنفيذ مخططات المعسكر كما حددت مسبقا".
وافادت اللجنة التنظيمية لمعسكر القدس اولا وصول قرابة تسعين حافلة من الداخل الفلسطيني لمدينة القدس، للمشاركة في الاعمال التطوعية والخيرية من خلال معسكر القدس اولا السنوي.
ومن المتوقع ان يصل عدد المشاركين حوالي أربعة الاف مشارك من الرجال والنساء والأبناء ، سيتوزع القسم الاكبر منهم على عشرات ورش العمل المختلفة في مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك . وقد بدأ العمل منذ ساعات الصباح الباكر في العديد من المواقع كما افادت بذلك اللجنة التنظيمية للمعسكر"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY