الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

كشاف المدارس البدوية في مسيرة في الضميدة

كل العرب
نُشر: 04/05/18 10:38,  حُتلن: 12:18

 

قام الكشاف البدوي التابع لوزارة المعارف لواء الشمال بتنظيم المسيرة الكشفية السنوية لجميع المدارس في القرى البدوية في قريه الضميدة

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، جاء فيه: "كشاف المدارس البدويه لواء الشمال يقيم المسيرة الكشفية السنوية في قرية الضميدة. قام الكشاف البدوي التابع لوزارة المعارف لواء الشمال بتنظيم المسيرة الكشفية السنوية لجميع المدارس في القرى البدوية في قريه الضميدة".


واضاف البيان: "اشتركت 20 قرية بمشاركة اكثر من 800 طالب من 25 مدرسة. تميزت المسيرة بالمستوى الرفيع وتألقت به جميع المدارس التي رنت طبولها الى السماء ورفرفت اعلامها الى الاعالي مما زاد اليوم رونقا وجمالا واغتمرت الفرحة الكبيرة والسرور بمشاركة اهالي القرية".

وتابع البيان: "كما وحضر المهرجان والاحتفال العديد من المفتشين وعلى رأسهم المفتش الدكتور محمد الهيب مدير المعارف البدوية والذي اعرب بدوره عن اهمية القيم الكشفية وتعزيزها في شخصية الطالب واندماجه في المجتمع بالصورة الايجابية، حيث قدم الشكر لجميع القائمين على هذة المسيرة الكشفية".

واضاف البيان: "شارك الطلاب ايضاً مركزو وممثلو أقسام الشبيبة والمجتمع ومدراء المدارس ومندوبو مجالس محلية والعديد من وجهاء الوسط البدوي ومشايخه. واعرب الاستاذ محمد سواعد مفتش التربيه اللا منهجية عن فرحته وسعادته بنجاح هذا اليوم شاكرا كل من ساهم وساعد ونظم فيه , وتكلم عن اهمية وجود الكشاف في المدارس وتحدث عن الفعاليات السنوية التي يقيمها كشاف المدارس كدورات لتأهيل روساء الارهاط للمدارس الابتدائية والإعدادية. ومسك الختام استمعوا للأغاني والاناشيد الكشفية".

مقالات متعلقة