سياحةTourism

ايبيزا الاسبانية..أفضل الوجهات السياحية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
غائم جزئي
15

ام الفحم
غائم جزئي
16

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
غائم جزئي
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ايبيزا الاسبانية..أفضل الوجهات السياحية الصيفية

رحلتكم اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي ستكون إلى جزيرة ايبيزا الساحرة، اسمها مشتق من كلمة إسبانية قديمة تعني السعادة الغامرة وهناك رواية تقول إنّ اسم الجزيرة مشتق من اللغة العربية من كلمة يابسة

إيبيزا أو بالاسبانية إبيثا هي جزيرة من جزر البليار ذاتية الحكم الواقعة في البحر المُتوسط والتي تتبع لإسبانيا


رحلتكم اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي ستكون إلى جزيرة ايبيزا الساحرة، اسمها مشتق من كلمة إسبانية قديمة تعني "السعادة الغامرة"، وهناك رواية تقول إنّ اسم الجزيرة مشتق من اللغة العربية من كلمة "يابسة". وبعيدًا عن اسمها تبقى هذه الجريزة الساحرة واحدة من الأماكن الأوروبية الساحرة التي تشتهر بالأنشطة الترفيهية الليلية التي تحظى بإعجاب الكثيرين.

إيبيزا أو بالاسبانية إبيثا هي جزيرة من جزر البليار ذاتية الحكم الواقعة في البحر المُتوسط والتي تتبع لإسبانيا. وتاريخيًا فقد تعاقب على هذه الجزيرة الكثير من الحضارات فكان الفينيقيون أول من استعمرها عام 654 قبل الميلاد واسموها بجزيرة النخيل بعد ذلك احتلها الأشوريون فالرومان ومن ثم البيزنطيين وفي عهدهم سيطر عليها المسلمون وبالتحديد مسلمو المغرب العربي وبقيت تحت حكمهم، وكان آخر من حكمها بنو غانية. إلى ان عادت إلى المسيحيين في عام 1235 ومنذ ذلك الوقت وهذه الجزيرة تحت الحكم الذاتي.

المناخ في الجزيرة هو مناخ أوسطي حيث يكون الشتاء رطباً والصيف معتدل الحرارة واقل حرارة من الجزر المحيطة بها. معدل درجة الحرارة في الشتاء 15° درجة مؤية وتكون السماء ممطرة بعض الشيء. أما موسم الصيف الدافئ فيبدأ من شهر يونيو وينتهي في سبتمبر وتصل درجة الحرارة فيه إلى 30° درجة مؤية.

كلمات دلالية
إصابة شابين جرّاء انقلاب سيارة بمنطقة الأغوار