جامعات / مدارسStudents

يوم التراث الفلسطيني في ثانوية العلوم بالناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم التراث الفلسطيني في ثانوية العلوم والتكنولوجيا في الناصرة


تحت شعار "جذور ماضينا تروي حاضرنا ليزهر مستقبلنا" شهدت مدرسة العلوم والتكنولوجيا في مدينة الناصرة يوم الخميس الموافق 26/4/2018 يوما تراثيا ناجحا ومميزا بمشاركة طلاب العواشر والحوادي عشر ، والذي اشرف عليه مركز التربية الاجتماعية المربي خالد شدافنه وبالتعاون مع مركز التربية البدنية المربي جاد ابراهيم وادارة المدرسة.

بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمها مركز التربية الاجتماعية المربي خالد شدافنه ,والذي بدوره اثنى على هذا النشاط واكد على أنه لا بد من المواصلة في اقامة عدد اكبر من الفعاليات لاحياء التراث كي يتعرف عليها الطلاب اكثر واكثر ويتمسكوا بها حتى يحافظوا عليها. كما ذكر أن الطلاب تجاوبوا مع فقرات يوم التراث وتفاعلوا بشكل كبير.
وقد تم انشاء محطات رئيسية في القاعة الرياضية, شارك فيها جميع الطلاب والتي اشرف عليها فرقة الفنون الشعبية بقيادة الفنان صالح هيبي والمطرب سهيل خليلية واعضاء الفرقة المشاركين وقد تنوعت المحطات حيث شملت على محطة ال اغاني التراثية الشعبية ، ومحطة الضرب على آلات النفخ ومحطة الالات الموسيقية ومحطة الادوات التراثية ومحطة الرسم بالحناء ومحطة الخيمة العربية ومحطة الامثال العربية. كما تخلل البرنامج القاء قصيدة تراثية للطالبة سما ابو احمد وقراءة بعض الامثال العربية قدمتها الطالبة سدين سلطي.

المربي حنا ابو العسل مدير المدرسة " نحن اليوم نعيد مع طلابنا وطالباتنا جذور الكلمة وفعاليات هذا اليوم تستمد اجوائها من التراث العربي الاصيل , وقد جاء كل ذلك لنحيي ونذوت تراث ومفاهيم طلابنا وطالباتنا للتراث والعادات الاصيلة . كلي سرور وتقدير واقدم احترامي لمركز التربية الاجتماعية المربي خالد شدافنه على حسن التخطيط والترتيب لاحياء هذا اليوم ، واعضاء الهيئة التدريسية واثمن عاليا طلاب وطالبات المدرسة على المشاركة بهذا اليوم واخص بالذكر الطالبة شام شهاب على عرافتها المتألقة والمتميزة. ولا انسى فضل بلدية الناصرة التي قامت على رعاية هذا الاحتفال وتمويله.
وافانا بالصور والتفاصيل المربي خالد شدافنه

كلمات دلالية