الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

يوم اللغة الانجليزية في المدرسة الارثوذكسية الثانوية في الرملة

كل العرب
نُشر: 25/04/18 20:35,  حُتلن: 20:37

 تم افتتاح اليوم بكلمة صباحية باللغة الانجليزية للطالبة جاكلين الصوصو وكلمة للتأكيد على اهمية اللغة الانجليزية للمعلمة جلاديس ابو العظام منير

نظمت المدرسة الارثوذكسية يوم الثلاثاء الموافق 25/4/2018 يوماً خاصاً باللغة الانجليزية بتخطيط من طاقم اللغة الانجليزية: مركزة الموضوع المعلمة غلاديس ابو العظام منير, المعلمات ليندا صايغ ومونا شحادة عبود وكريستين بطشون, بالتعاون مع مركز التربية الاجتماعية الاستاذ خضر امسيس ودعم من ادارة المدرسة والجمعية الأرثوذكسية برئاسة السيد فايز منصور وأعضائها المحترمين. وعلى شرف هذا اليوم المميز اكتست اروقة المدرسة بزوايا اثراء خاصة بمضامين تتعلق بعالم اللغة الانجليزية من تحضير وتنسيق مجموعة من طالبات صفوف عواشر وباشراف الفنانة اميلي عازر. ومن الجدير ذكره, انه تم بناء الالعاب وتنفيذ الفعاليات والاشراف عليها من قبل مجموعة طلاب الصف الثاني في اطار مضامين الوحدة الخامسة في اللغة الانجليزية.

 


تم افتتاح اليوم بكلمة صباحية باللغة الانجليزية للطالبة جاكلين الصوصو وكلمة للتأكيد على اهمية اللغة الانجليزية للمعلمة جلاديس ابو العظام منير, حيث ذكرت أهمية اكتساب اللغات المختلفة لتكوين مستقبل ناجح, التشجيع على ممارسة اللغة الانجليزية بشكل يومي بواسطة الحديث والقراءة, كما تطرقت الى مساهمة هذا اليوم بتشجيع الطلاب على تحسين لغتهم والانضمام الى الوحدة الخامسة.
تخلل اليوم محطات متنوعة بالفعاليات الشيقة, حيث تقسمّ الطلاب الى مجموعات عمل صغيرة لتنفيذ المهام المختلفة مثل: محطة الموسيقى, مسابقة بمعرفة اللغة الانجليزية ثروة لغوية واملاء, لعبة ارض الالوان لتقوية مهارة القواعد واللغة, لعبة الجريمة لحل اللغز, البحث عن الكنز. كما شارك مجموعة من الطلاب في مسابقة الكتابة الاملائية ومعاني الكلمات امام طلاب المدرسة في الساحة قد فازت طالبات من الصف العاشر في المسابقة, اضافة الى عرض راقص على انغام الاغاني باللغة الانجليزية.
كذلك تم تنظيم محطات لبيع الأطعمة والمأكولات المختلفة برعاية مجلس الطلاب باشراف المعلمة سميره عاصي, حيث كانت لغة التخاطب وقوائم الطعام باللغة الانجليزية من اجل التشجيع على ممارسة اللغة في الحياة اليومية. اضافة الى ذلك, تم تنظيم معرض كتب باللغة الانجليزية لتشجيع الطلاب على القراءة, المطالعة والتنور اللغوي.
تميزت أجواء هذا اليوم بالنظام, الترتيب والمشاركة الفعالة من قبل جميع طلاب المدرسة, وقد عبّر طلاب المدرسة عن استمتاعهم وحماسهم بهذا اليوم الذي أبدوا فيه تعاوناً تاماً، وأعربوا عن استفادتهم من هذه الفعاليات التي أَثْرَت لغتهم ومهاراتهم في اللغة الانجليزية. وتكمن القيمة المضافة لهذا اليوم بتذويت الطلاب لقيم تربوية مهمة مثل: العطاء والتطوع, الانضباط الذاتي, العمل الجماعي والتعلّم ذو معنى.
وفي ختام اليوم شكرت مديرة المدرسة المربية الهام فزع مخول طاقم اللغة الانجليزية على المبادرة الرائعة لتنظيم هذا اليوم, وطاقم الهيئة التدريسية على تعاونهم وجميع الطلاب على مشاركتهم القيمة. كما والقت كلمة الختام نيابة عن الطلاب الطالبة عدن خليلي من الصف الثاني عشر ذكرت فيها استمتاع الطلاب الكبير بهذا اليوم وخاصة انه جمع بين التعلم والمتعة. واخيراً تم اعلان الصفوف الفائزة بالفعاليات والمسابقات حيث حصل الصف التاسع 2 على المرتبة الثانية والصف العاشر 2 بالمرتبة الأولى. 

مقالات متعلقة