ثقافة جنسية

للزوجة.. حيل توفّر الكثير من وقتك في المطبخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عزيزتي الزوجة.. إليك هذه الأفكار والحيل التي توفّر الكثير من وقتك في المطبخ!

 تنظيف الأدوات والأواني المستخدمة في الطهي بمجرد الإنتهاء منها يوفر عليكِ الكثير من الوقت والجهد عند تنظيف المطبخ


عزيزتي المرأة لا بدّ وأنّك تشعرين بالملل أحيانًا والاحباط أحيانًا أخرى من كثرة الوقت الذي تقضينه في المطبخ! وبالتأكيد أنّك ترغبين فعل شيء آخر أكثر إثارة بالنسبة لكِ غير المكوث لساعات طويلة في المطبخ، ربما تقرأين كتابا أو تشاهدين حلقات مسلسلك المفضل أو تضعين قناعا مغذيا على بشرتك. لكن قضائك لأوقات كثيرة في المطبخ يختزل من ساعات يومك التي يمكن أن تمارسي فيها المزيد من الأنشطة الممتعة والمفضلة لديكِ.. تابعي معنا هذه الحيل والنصائح!


صورة توضيحية

- الميكروويف والـ Kitchen Machine من الأدوات التي توفر عليكِ الكثير من الوقت لذا اجعليهم أصدقاء لكِ في المطبخ.

- تنظيف الأدوات والأواني المستخدمة في الطهي بمجرد الإنتهاء منها يوفر عليكِ الكثير من الوقت والجهد عند تنظيف المطبخ.

- تحضير قائمة مسبقة بأصناف الطعام التي تودين طبخها على مدار الأسبوع يوفر عليكِ استنزاف مزيدا من الوقت في التفكير فيما تودين إعداده.

- اللحوم والبقوليات كالفاصوليا تحتاج وقتا أطول كي تنضج لذا يمكنك تخصيص يوم لتسويه هذه الأنواع نصف سواء ووضعها في الفريزر واخرجيها عند الحاجة إليها.

- إذا كانت هناك مكونات تحتاج إلي التقطيع في طبختك، قومي بتقطيعهم جميعا في نفس الوقت فهذا سيسهل عليكِ الكثير.

- إذا كنتِ في حاجة لنوع معين من التوابل فلا تهدري وقتا في البحث عن العلبة الصحيحة التي تحتوي على التوابل، ولكن يمكنك لصق ورقة مكتوب عليها إسم كل مكون.

- الثوم وصلصة البندورة أكثر المكونات المستخدمة في أغلب الطبخات لذا يمكنك بشر المزيد منهم ووضعه في الفريزر وإخراجها عند الحاجة.

- هناك فن يسمى إعداد وجبة كاملة بأطباق مختلفة والانتهاء من تحضير كل الأصناف في نفس الوقت، لذا إبدأي بالصنف الذي يحتاج وقت أكثر في التسوية واستغلي هذا الوقت في البدء بإعداد الطبق الآخر.

- في الطبخات التي تحتاج إضافة مياه ساخنة أو مغلية فبدلاً من تسخين المياه الفاترة على البوتجاز قومي بتسخينها في الغلاية فهذا يوفر عليك المزيد من الدقائق في انتظار المياه كي تغلي.

- قومي بإعداد قائمة للتسوق بكل ما تحتاجين له خلال الأسبوع أو الشهر، ومن حين لآخر تأكدي من توافر مخزون إضافي من المكونات الأساسية التي تستخدمينها دائماً في إعداد وجباتك، فعدم توافر أحدها وأنت تقومين بإعداد وجبة ما قد يضطرك إلى الانتظار لحين توافرها.

كلمات دلالية