أخبارNews & Politics

كفرقرع تحيي ذكرى الإسراء والمعراج بمهرجان خاص
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
غائم جزئ
30

القدس
غائم جزئ
30

تل ابيب
غائم جزئ
30

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
Array
0

كفر قاسم
غائم جزئ
30

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دعوة الإصلاح والتجديد في كفرقرع تحيي ذكرى الإسراء والمعراج بمهرجان مميز

نظمت دعوة الإصلاح والتجديد مساء الجمعة مهرجان ذكرى الإسراء والمعراج وذلك في ساحة مسجد الحوارنة في كفرقرع. وتولى عرافة الحفل الشاب عبد الله عليمي الذي قام بالترحيب بالحضور الكريم


صور من الفعاليات

رئيس دعوة الإصلاح والتجديد في كفرقرع الشيخ الدكتور مهدي زحالقة شكر الحضور على تلبية الدعوة لإحياء تلك المناسبة العطرة العظيمة وذكرى الإسراء والمعراج

كانت فقرة إنشادية للمنشدين حسين مرعي ومحمد يوسف. تلاها عرض مسرحي لطريقة تعليم القرآن بحسب القاعدة النورية قدمها طلاب القاعدة النورانية مع معلمهم الاستاذ الشيخ محمد زيد


نظمت دعوة الإصلاح والتجديد مساء الجمعة مهرجان ذكرى الإسراء والمعراج وذلك في ساحة مسجد الحوارنة في كفرقرع.  وتولى عرافة الحفل الشاب عبد الله عليمي الذي قام بالترحيب بالحضور الكريم، ثم تلا الشيخ إبراهيم زرعيني آيات من سورة الإسراء.
بعدها كانت الكلمة لرئيس دعوة الإصلاح والتجديد في كفرقرع الشيخ الدكتور مهدي زحالقة الذي شكر الحضور من الإخوة والأخوات على تلبية الدعوة لإحياء تلك المناسبة العطرة العظيمة وذكرى الإسراء والمعراج. وبعدها تحدث عن أهمية الصبر على هذا الزمن الصعب المليء بالفتن، تحدث عن أهمية الاستعانة بالصلاة التي فرضت في ليلة المعراج وعلى أهمية تقوى الله والتفاؤل والعمل حتى يأتي الله بنصره الذي وعد. ركز الشيخ الدكتور مهدي بعدها على أهمية التربية وعلى الالتزام للحق وبأن الانسان لا يقلق على الاسلام لأنه منصور من عند الله وسيأتي النصر. الذي يجب ان يقلق الانسان في كل الأحوال، مع اَي صف وفِي اَي جهة سيكون يوم ان سيأتي النصر. هل سيكون مع الحق أم مع الباطل وأهله.


بعدها كانت فقرة إنشادية للمنشدين حسين مرعي ومحمد يوسف. تلاها عرض مسرحي لطريقة تعليم القرآن بحسب القاعدة النورية قدمها طلاب القاعدة النورانية مع معلمهم الاستاذ الشيخ محمد زيد. بعدها كانت الكلمة الرئيسيّة لضيف الحفل فضيلة الشيخ مشهور فواز رئيس مجلس الافتاء في الداخل الفلسطيني الذي ربط عبر ودروس الإسراء والمعراج بالواقع الذي نعيشه وبوعود النبي صلّى الله عليه وَسَلّم بما سيحدث في آخر الزمان.
ثم ركز الشيخ مشهور على موضوع الثوابت وضرورة الحفاظ عليها، وعلى أهمية الصلاة التي هي عماد الدين، وعلى مكانة المسجد الأقصى المبارك لدى المسلمين عامة ولدى أهل هذه البلاد خاصة.
وأخيرا ختم الشيخ مشهور كلمته بأن معجزة الإسراء والمعراج جاءت كرامة للنبي صلّى الله عليه وَسَلّم بعدما لاقاه من إيذاء من الكفار، يتوجب علينا بموجب دروس الإسراء والمعراج أن نقيم الصلاة في الارض وان نقيم صلاة الفجر جماعة في بيوت الله اكراما واجلالا لرسول الله صلّى الله عليه وَسَلّم.
فيما بعد كانت فقرة تكريم للاستاذ والمفتش المتقاعد الاستاذ مدحت زحالقة الذي شكر دعوة الإصلاح والتجديد على هذه اللفتة الطيبة، وأكد على أهمية التربية خاصة في هذا الزمان وعلى أهمية الحفاظ على المعلمين واحترامهم واختيارهم لأنهم أساس تربية وتعليم اولادنا.
كانت فيما بعد فقرتين لإجراء سحب على جوائز قيمة وأختتم اللقاء عند اذان المغرب لتقام الصلاة في مسجد الحوارنة.

كلمات دلالية
قلنسوة: وفاة الطفلة ميسم بعد أيام من وفاة والدتها