أخبارNews & Politics

النظام السوري يقصف دوما بغاز الكلور: اكثر من 50 قتيلا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
غائم جزئي
16

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النظام السوري يقصف دوما بغاز الكلور: اكثر من 50 قتيلا و1000 حالة اختناق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثلاثين شخصا على الأقل بينهم ثمانية أطفال قُتلوا السبت في غارات للنظام السوري على مدينة #دوما.

تمت إعادة النظر في حصيلة القتلى الذين كان عددهم تسعة، بعد ضربات دامية مساءً والعثور على جثث إضافية تحت الأنقاض


 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إكثر من 50 شخصا على الأقل بينهم ثمانية أطفال قُتلوا السبت في غارات للنظام السوري على مدينة دوما.فيما أفاد ناشطون بارتفاع عدد ضحايا الهجوم بغاز الكلور على دوما لـ 55 قتيلا.

 

وأوضح المرصد أنه تمت إعادة النظر في حصيلة القتلى الذين كان عددهم تسعة، بعد ضربات دامية مساءً والعثور على جثث إضافية تحت الأنقاض.إلى ذلك، أعلن جيش الإسلام إصابة أكثر من 1000 شخص بحالة اختناق إثر غارات للنظام السوري بغازات سامة على دوما.ونفى جيش الإسلام امتلاكه أي سلاح مدفعية لقصف أحياء في دمشق.

وتحدثت "الخوذ البيضاء"، الدفاع المدني في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة، عن قصف جوي بـ"الغازات السامة"، الأمر الذي سارعت دمشق إلى نفيه.واستأنفت قوات #النظام_السوري، الجمعة، هجومها على دوما بعدما تعثر اتفاق إجلاء "مبدئي" أعلنته روسيا وتعرقلت المفاوضات مع فصيل جيش الإسلام المسيطر على المدينة. وقتل منذ الجمعة 48 مدنياً في غارات على المدينة، وفق حصيلة للمرصد.وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "أصيب 11 مدنياً بينهم خمسة أطفال بحالات اختناق وضيق تنفس، نتيجة قصف طائرة حربية تابعة للنظام عند أطراف مدينة دوما الشمالية"، مشيراً إلى تعذر معرفة الأسباب الناتجة عنها.

كلمات دلالية
عرابة: الحاج علي ابراهيم حلو في ذمة الله