الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 17:01

سحب الدخان الأسود تغطي سماء غزة في جمعة الكوتشوك: 5 شهداء ومئات الجرحى

كل العرب
نُشر: 05/04/18 12:17,  حُتلن: 07:33

الجيش الاسرائيلي يستخدم خراطيم المياه لاطفاء الاطارات المشتعلة على الحدود مع غزة

يحيى السنوار: 

اذا انفجرنا سننفجر في وجه الاحتلال

الأمم المتحدة:

نحث اسرائيل على عدم استخدام القوة مع المحتين الفلسطينيين

مصادر فلسطينية:

اصابة مواطنين برصاص الاحتلال في المواجهات التي اندلعت شرق مخيم جباليا

قوات الجيش الاسرائيلي تطلق قنابل الغاز لتفريق الفلسطينيين على الحدود الشرقية لغزة

أكّدت مصادر فلسطينية أنّه استشهد 5 شبان في قطاع غزة خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي على حدود القطاع في جمعة الكوتشوك، كما وأصيب أكثر من 250 شخصًا جراء الاختناق والرصاص الحي".

هذا وقال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار إنّ: "مؤامرة الحصار والتجويع فشلت في قلب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على المقاومة".وتابع قائلًا امام عدد من المحتشدين في مخيم العودة شرق خان يونس: "غزة لن تجوع ولن تتخلى عن المشروع الوطني واذا انفجرنا سننفجر في وجه الاحتلال". وشدد السنوار على أنّ: "الشعب الفلسطيني اليوم يسير على نهج الشهيد ياسر عرفات قائلا:"نحن نسير على نهج الشهيد ياسر عرفات بموازنة الكفة ومقاومة العدو. وهتف مرددا:"على القدس رايحين شهداء بالملايين".

وقد استعد الشبان في قطاع غزة لجمعة "الكوتشوك" ضمن مسيرات العودة قرب السياج الحدودي، فيما اختلفت آراء الشارع الغزي بين مؤيد ومعارض للفعاليات المقررة، حيث بادرت مجموعات شبابية الى جمع الالاف من اطارات السيارات بمختلف الاحجام استعدادا لحرقها يوم الجمعة المقبلة في اطار حجب الرؤيا عن قوات الجيش الاسرائيلي وقناصته التي تتعمد استهداف المدنيين العزل على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

تستخدم قوات الجيش وسائل تفريق المظاهرات
وصل بيان من الجيش الاسرائيلي، جاء فيه: "منذ ساعات الصباح، تقام أعمال شغب عنيفة في خمسة مراكز على طول الحدود مع قطاع غزة، يشارك بها مئات الفلسطينيين. تستخدم قوات الجيش وسائل تفريق المظاهرات، وإطلاق النار وفقًا لتعليمات إطلاق النار. الجيش لن يسمح بالمسّ بشبكات الأمن أو بالجدار الّتي تحمي مواطني إسرائيل، وسيعمل ضد المشاغبين العنيفين والمخربين المشتركين بذلك. في أعقاب تقييم الوضع، أعلن جيش الدفاع عن منطقة عسكرية مغلقة في منطقة الجدار. كلّ نشاط في المنطقة المذكورة يتطلب موافقة من الجيش. لا توجد تعليمات خاصة للجبهة الداخلية".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227061.35
BTC
0.51
CNY