كوكتيلCocktail

صور مذهلة: طوكيو ترتدي حلّتها الربيعية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طوكيو ترتدي حلّتها الربيعية وتتزين بأزهار الكرز

ارتدت العاصمة اليابانية طوكيو حلّتها الربيعية، وتتزين بأجمل الألوان، حيث تعيش المدينة موسم أزهار الكرز الساحر. ونشير إلى أنّ ساكورا أو أزهار الكرز - Cherry blossom، هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة بالزينة وأزهارها في اليابان.


طوكيو ساحرة بحلّة الربيع/رويترز
تفتّح أزهار الكرز يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير، ويصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل، وبعد ذلك تواصل أزهار الكرز تفتحها في الشمال 


ارتدت العاصمة اليابانية طوكيو حلّتها الربيعية، وتتزين بأجمل الألوان، حيث تعيش المدينة موسم أزهار الكرز الساحر. ونشير إلى أنّ  ساكورا أو أزهار الكرز - Cherry blossom، هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة بالزينة وأزهارها في اليابان.

وتفتّح أزهار الكرز يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير، ويصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل، وبعد ذلك تواصل أزهار الكرز تفتحها في الشمال وصولاً إلى هوكايدو بعد بضعة أسابيع، واليابانيون يهتمون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز فتراهم يذهبون إلى الحدائق العامة والمعابد والأضرحة لإقامة ما يدعى بـِ(حفل مشاهدة الزهور) ويسمى باليابانية "هانامي"، والهانامي احتفال بجمال زهور الساكورا وكذلك زهور أخرى كزهور شجرة الخوخ، وهي فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة.

معظم المدارس والمباني الحكومية يوجد في خارجها أشجار كرز، وبما أن السنة المالية والسنة الدراسية تبدأ معاً في شهر أبريل، فترى أنه في اليوم الأول من العمل أو الدراسة يصادف موسم تفتح أزهار الكرز في أجزاء عديدة من جزيرة هونشو (أكبر الجزر اليابانية التي توجد بها العاصمة طوكيو).

كلمات دلالية
الجنوب:أرملة يهودية تطلب دفن زوجها بالطريقة الاسلامية