سياراتًWheels

نصائح لتخفيض صرفية البنزين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح لتخفيض صرفية البنزين بالسيارة

ينصح الخبراء بتفعيل نظام تثبيت السرعة عند السير على الطرق السريعة 


تتركز جهود المراكز العلمية اليوم في البحث عن مصادر بديلة للطاقة، وقد يكون من المفيد أيضاً محاولة تخفيض استهلاك الوقود في سيارتنا من خلال ترشيد استخدامه ليخدمنا إلى أطول فترة ممكنة.. اليكم هذه النصائح:


صورة توضيحية

 في كثير من الأحيان يعتمد معدل صرفية البنزين على طريقة قيادتك ال سيارة ، حيث تشير الأبحاث إلى أن أسلوب القيادة يؤثر بنسبة 30% على معدل استهلاك الوقود. فمن المعروف أن التسارع القوي والكبح القوي سيستهلكان المزيد من الوقود بينما يمكنك دائماً تخفيض الاستهلاك إلى أقصى حد من خلال القيادة الهادئة بسرعة متوسطة ضمن حدود السرعة القانونية على الطريق ودون الضغط بقوة على دواسة الوقود

فيما ينصح الخبراء بتفعيل نظام تثبيت السرعة عند السير على الطرق السريعة، لأن هذا النظام يحافظ على سرعة ثابتة دون أي تسارع وهو ما سيخفف من الحمل على المحرك وبالتالي سيخفض من استهلاك الوقود .

ومن أبرز الممارسات اليومية التي يرتاكبها السائقون وتتسبب في هدر الطاقة عادة تشغيل السيارة في الصباح وإبقاء المحرك دائراً والسيارة متوقفة لفترات طويلة ، حيث يظن البعض أن هذه الطريقة تساهم في إحماء المحرك بينما لا تحتاج المحركات الحديثة إلى هذا في الحقيقة ، ومن الأفضل البدء بتحريك السيارة لإحماء المحرك في أسرع وقت ممكن.

كلمات دلالية