السلطات المحلية

تشييع جثمان رئيس مجلس البعينة نجيدات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تشييع جثمان رئيس مجلس البعينة صالح سليمان بحضور رسمي وشعبي حاشد

شاركت جماهير غفيرة، يتقدّمها شخصيات سياسية واجتماعية ودينية وعدد من رؤساء السلطات المحلية


فيديو وصور من تشييع الجثمان والجنازة

سليمان أشغل منصب رئاسة مجلس محلي البعينة نجيدات على مدار 27 عامًا

شارك في تشييع الجثمان شخصيات سياسية واجتماعية ودينية وعدد من رؤساء السلطات ال محلية والقيادات العربية


شاركت جماهير غفيرة، يتقدّمها شخصيات سياسية واجتماعية ودينية وعدد من رؤساء السلطات المحلية والقيادات العربية، في تشييع جثمان المرحوم صالح سليمان، رئيس مجلس البعينة نجيدات المحلي، والذي وافته المنية مساء أمس الاربعاء، عن عمر يناهز 73 عامًا، اثر مرض عضال ألّم به مؤخرا، ولم يمهله طويلًا. ويذكر أنّ سليمان أشغل منصب رئاسة مجلس محلي البعينة نجيدات على مدار 27 عامًا.


جماهير غفيرة تشيّع جثمان صالح سليمان

يشار إلى أنّه برز من بين الحضور رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة وآخرون، إلى جانب حضور ممثلين عن الشرطة ووزارة الداخلية.


المرحوم صالح سليمان
وجاء في بيان صادر عن عائلة المرحوم أنّه:"كانت اولى فترات تولي المرحوم صالح سليمان رئاسة مجلس محلي البعينة نجيدات، عام 1987 في المجلس المحلي التأسيسي لفترة 7 سنوات، وشيدت خلال الفترة الاولى من تلك السنوات مدارس ابتدائية وثانوية في البلدة، لأول مرة بعد ان اعتاد في تلك السنوات طلاب الثانوية في البعينة نجيدات قصد القرى المجاورة لإنهاء مرحلة التعليم الثانوي، كما اقيمت العديد من المباني والمؤسسات العامة واعمار البنية التحتية، واعيد انتخابه مجددا عام 1993 رئيسا للمجلس المحلي لتتواصل فترة العمران في البعينة نجيدات.
في عام 1998 انقطع سليمان عن رئاسة المجلس المحلي حتى عام 2003، ليعاد انتخابه ويقود المجلس المحلي لخطة اشفاء عميقة اخرجت المجلس المحلي من الديون المتراكمة ليعاد انتخابه في عام 2008 كمرشح رئاسي وحيد في البعينة نجيدات، بعد نجاحه في اخراج المجلس المحلي من دائرة العجز المالي الضخم.
واتسمت الفترات الاخيرة من عام 2013 في التخطيط لمشاريع بعيدة الامد، سواء في قطاع الاسكان الذي جلب ثماره في المنطقة وادي غراب، الحي الغربي، وكذلك في الموافقة المبدئية على اقامة منطقة تشغيل في مدخل البلدة بالشراكة مع مجلس اقليمي الجليل الاسفل، اضافة لإقامة استاد كرة قدم وملعب جديدة انشأت بنيته الاساسية مؤخرا، اضافة لبناء مدرسة اعدادية جديدة، وتقديم مخططات كبرى لإضافة منطقة تشغيل جديدة قبالة المنطقة الصناعية البعينة نجيدات"، بحسب البيان.


جثمان المرحوم خلال التأبين

دور هام في الحكم المحلي واللجنة القطرية
واضاف البيان: "وشغل سليمان على مدار عشر سنوات، منصب نائب رئيس الحكم المحلي في اسرائيل، الى جانب دوره الفعال في اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، والذي كان عضوا ناشطا في سكرتاريتها، وبذل جهود جبارة في حينه مع مازن غنايم واعضاء القائمة المشتركة لانجاز خطة التمنية الاقتصادية للمجتمع العربي، فيما يعرف بالقرار الجحكومي 922".
رجل عائلة
واختتم البيان:"وخلف سليمان، زوجة صابرة و6 ابناء يدعون له بالرحمة والمغفرة، ورغم توليه لرئاسة المجلس المحلي، كمرشح اوحد لعائلة سليمان في البعينة نجيدات، غير انه وعلى مدار السنوات الماضية تميز برسالته الوحدوية في البلدة في تعامله مع كافة ابناء البلدة، وعرف بالرجل العصامي الذي وصل الى منصب ومكانة رفيعة في البلدة بجهده الذاتي رغم نشأته يتيما مع شقيقه الوحيد".

 

كلمات دلالية
إندلاع حريق بسيارتين في الحي الشمالي في طمرة