الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

المركزية في حيفا تقبل استئناف النيابة وتبقي الشيخ رائد صلاح رهن الاعتقال

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 29/03/18 11:52,  حُتلن: 19:34


فيديو للشيخ رائد صلاح من المحكمة اليوم


الشيخ رائد صلاح خلال جلسة المحكمة اليوم

قررت المركزية ابقاء شيخ الأقصى رهن الاعتقال حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية بحقه

 الشيخ رائد صلاح:

المعنويات عالية وانا صاحب حق ، ولا بد أن يكون صاحب الحق يتمتع بمعنويات عالية وانا كذلك معنوياتي عالية لأني صاحب حق

المحامي افيغدور فيلدمان، من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح:

لم يحدث ان اعتقل يهودي واحد منذ قيام الدولة، حتى نهاية الاجراءات، بتهمة "التحريض"، ولكن هذا يحدث مع العرب ومع الشيخ رائد صلاح

قبلت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، استئناف النيابة العامة الإسرائيلية على قرار محكمة الصلح أمس الأربعاء، بإحالة الشيخ رائد صلاح للحبس المنزلي في بلدة كفركنا، بشروط مقيدة. حيث قررت المركزية ابقاء شيخ الأقصى رهن الاعتقال حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية بحقه، بحسب ما ورد في قرار المحكمة.

وقال الشيخ رائد صلاح في رد سريع وقصير لموقع العرب قبل بدء المحكمة: "المعنويات عالية وانا صاحب حق، ولا بد أن يكون صاحب الحق يتمتع بمعنويات عالية وانا كذلك معنوياتي عالية لأني صاحب حق".


الصور من المحكمة اليوم

يذكر أنّه رفضت النيابة العامة خلال التداول، قرار محكمة الصلح، أمس الأربعاء، والقاضي بإطلاق سراح الشيخ رائد صلاح، بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي في قرية كفر كنا والقيد الإلكتروني. وزعمت النيابة أنّ "الشيخ رائد صلاح، يشكل خطرا بخروجه من السجن، بصفته شخصية مؤثرة في الداخل الفلسطيني"، وقالت إنها "لا تملك إمكانية ضبط وتقييد الزيارات التي سيحظى بها من قبل الجماهير، خلال مكوثه في الحبس المنزلي، وانها ترفض بشدة إطلاق سراحه المشروط وتطالب المحكمة بقبول استئنافها والإبقاء على الشيخ رائد رهن الاعتقال الفعلي".

واعتبرت النيابة في مرافعتها أمام المحكمة أن، "إبقاء الشيخ رائد في السجن وتحت إشراف مصلحة السجون، هو الضمان الوحيد لعدم قيامه بما تصفه ب"التحريض"، وإطلاق تصريحات لوسائل الإعلام حول موقفه من القضايا المطروحة وخاصة المسجد الأقصى والقدس وصفقة القرن وغيرها من القضايا"، بحسب النيابة.

إلى ذلك، فنّد المحامي افيغدور فيلدمان، من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، مزاعم النيابة العامة وادعاءاتها، واستهجن مجمل التعاطي القانوني والسياسي، مع ملف اعتقال الشيخ رائد صلاح وقال خلال مداولات المحكمة "لم يحدث ان اعتقل يهودي واحد منذ قيام الدولة، حتى نهاية الاجراءات، بتهمة "التحريض"، ولكن هذا يحدث مع العرب ومع الشيخ رائد صلاح".

ولفت فيلدمان إلى أنه "لم يثبت وجود صلة بين الشيخ رائد وممارسة الإرهاب، وأن الحديث يدور عن تهم بالتحريض، وإدلائه بتصريحات قام جهاز الأمن العام المخابرات بترجمتها للمحكمة، وفق توجهاته ونظرته الأمنية". وأكد فيلدمان أنّ التهم الموجهة للشيخ رائد، لا تعطي أي مبرر لاستمرار اعتقاله حتى نهاية الاجراءات وطالب المحكمة برفض استئناف النيابة العامة بهذا الخصوص.
ونوّه فيلدمان إلى أن "الشيخ رائد وتحت ضغط طاقم الدفاع وقيادات الوسط العربي، قبل بإطلاق سراحه المشروط، مع ايمانه وقناعاته انه لم يرتكب اية مخالفات".

وأفادنا المحامي خالد زبارقة، من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، أنه "في حال رفضت المحكمة المركزية استئناف النيابة العامة، ينتظر الإفراج عن الشيخ رائد صلاح من سجن "هشيكما” في مدينة أشكلون خلال ساعات المساء".

هذا وتواجد في قاعة ومحيط المحكمة العشرات من المتضامنين مع شيخ الأقصى، من قيادات ونشطاء الداخل الفلسطيني. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
231585.80
BTC
0.51
CNY