اولاد

وفاة آخر وحيد قرن في العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وفاة آخر وحيد قرن أبيض ذكر في العالم

وحيد القرن: هو من الحيوانات الضخمة المهيبة، ولكنها مخلوقات أكثر هشاشة مما يبدو، وتتعرض الكثير من أنواع وحيد القرن للانقراض بشكل مخيف، خاصة وحيد القرن الأبيض الشمالي الذي يتم حمايته في حديقة حيوان سان دييغو، حيث لا توجد منه سوى ستة أسر في


سودان- آخر وحيد قرن أبيض قبل وفاته بأيام


وحيد القرن: هو من الحيوانات الضخمة المهيبة، ولكنها مخلوقات أكثر هشاشة مما يبدو، وتتعرض الكثير من أنواع وحيد القرن للانقراض بشكل مخيف، خاصة وحيد القرن الأبيض الشمالي الذي يتم حمايته في حديقة حيوان سان دييغو، حيث لا توجد منه سوى ستة أسر في أفريقيا، فلقد انخفض عدد وحيد القرن بنسبة 97٪ في المائة في العام الماضي، وتساعد المتنزهات الوطنية وحدائق الحيوان في حفظ حيوان وحيد القرن.

اسباب انقراض حيوان وحيد القرن الأبيض:
– الصيد غير المشروع: وهو أكبر خطر يواجه حيوانات وحيدة القرن، وعلى الرغم من القوانين والجهود التي تبذلها الحكومات ومنظمات حماية الأنواع المهددة بالانقراض، مثل WWF و TRAFFIC، إلا أن وحيد القرن لا يزال يتم صيده.

في عام 2016 في جنوب أفريقيا ، تم اصطياد 6 ٪ من حيوان وحيد القرن، وهي نفس الكمية التي ولدت، وتعتبر هذه النسبة جيدة حيث لم تصبح الحيوانات أكثر عرضة للخطر .

وللأسف قبل أيام توفي آخر وحيد قرن أبيض ذكر على وجه الارض والذي يدعى سودان وبقيت اثنتان من أنثى وحيد القرن، ما يعني انّه لا يمكن إنجاب المزيد وبهذا أعلنت نظمة الحيوانات العالمية عن انقراض هذا الحيوان.

كلمات دلالية
كوشنر مستشار ترامب يزور اسرائيل نهاية اكتوبر