الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

منتدى الصحة الفحماوي وجمعية الشجعان ينظمان يوما دراسيا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 19/03/18 12:27,  حُتلن: 13:17


صور من الفعاليات

جاء اليوم الدراسي احتفالاً بمرور أحد عشر عاماً على تأسيس جمعية الشجعان والتي تواكب هذه الشريحة من الأولاد بالعديد من النشاطات والفعاليات وتتابع حقوقهم وكل ما يخص هذه الفئة

نظّم منتدى الصحة الفحماوي وجمعية الشجعان لسكري الأطفال يوما دراسياً توعوياً وترفيهياً وتثقيفياً للأولاد السكريين وأهاليهم وعائلاتهم وذلك في مدرسة قحاوش الابتدائية في مدينة أم الفحم. وجاء اليوم الدراسي احتفالاً بمرور أحد عشر عاماً على تأسيس جمعية الشجعان والتي تواكب هذه الشريحة من الأولاد بالعديد من النشاطات والفعاليات وتتابع حقوقهم وكل ما يخص هذه الفئة.

هذا، وتمّ تقسيم الاولاد وعائلاتهم لمحطات تشغيلية وتفعيلية مختلفة، حيث كانت محطة محاضرات قدمها المدرب والمستشار المقدسي أسامة فراج والذي تحدث عن تجربته الحياتية الشخصية حول كيفية الكفاح والنضال والتعامل مع المعوقات في حياة الإنسان وكيف يستطيع الإنسان ان ينجح ويعمل ويتقدم ويتطور في الحياة بشكل تام وكامل مثله مثل أي شخص آخر.

كما كانت هناك محطة لتعلم فنّ الطعام والغذاء الصحي شارك بها عشرات الأولاد السكريين والذين قاموا بتحضير طبق شهي لهم بمعيّة الشيف بيتر حنا والذي حضر خصيصاً لهذه المهمة. ومحطة أخرى لتصميم الازياء شاركت بها مصممة الازياء حنان احمد.

فيما كانت محطة أخرى رياضية في ملعب المدرسة نظمت خلالها عدد من الفعاليات الرياضية المختلفة. بالإضافة لمحطات الرسم والفن والموسيقى. فيما شاركت في الفعاليات مع الاهل العاملات الاجتماعيات لبنى حنا ودينا دراوشة والمستشارة نرمين قسيس.

وفي نهاية اليوم جرى احتفال ختامي لجميع المشاركين تحدث خلاله رئيس جمعية الشجعان شادي قسيس والذي شكر بدوره ام الفحم على استضافتها لهذا الحفل وهذا اليوم الدراسي، معبرا عن سروره وفرحته بهذا الحضور الكبير. كما تحدثت باسم منتدى الصحة الفحماوي الممرضة واختصاصية السكري فاديا قاسم محاجنة والتي ثمنت عالياً وغالياً باسم المنتدى هذه الخطوة ومعربة عن استعداد المنتدى لاستضافة وتنظيم فعاليات صحية أخرى. كما قدمت شكرها الجزيل لكل من قام على تنظيم هذا اليوم، وخصت بالذكر بلدية أم الفحم وإدارة مدرسة قحاوش الابتدائية التي نظم الحفل في ساحاتها وصفوفها حيث حضرت نائبة مديرة المدرسة المربية حنين قطينة ومجموعة "ام الفحم بعيون نسائها" والتي قامت على تحضير التشريفات والتضييفات لهذا اليوم، كما شكرت المتبرعين بالفواكه والخضار والطعام وهم: حنتوشي ماركت، جلبوني ماركت، مطعم الفصول الأربعة، ألبان الروحة، محلات طيبة، محل خضار محمد شاكر ضمايرة برطعة، محل هاند ميد، والسيدة سمية حسني رضا، والسيد محمد فؤاد والسيد خضر جبري.

يذكر أن منتدى الصحة الفحماوي أقيم مؤخراً في مدينة أم الفحم ويجمع أصحاب اختصاصات مختلفة ويهدف لزيادة الوعي لمواطني أم الفحم حول الصحة وانتهاج نظام تغذية سليم وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة المختلفة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY