الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

عملية دهس تستهدف جنود اسرائيليين: مقتل ضابط وجندي واصابة آخرين في منطقة جنين

كل العرب
نُشر: 16/03/18 16:39,  حُتلن: 09:26

 مصادر:

سائق السيارة هو شاب يبلغ من العمر 26 عامًا من سكان بلدة برطعة الواقعة في منطقة وادي عارة. والذي اصيب بجراح طفيفة

أفاد الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية في بيان عممه على وسائل الاعلام:"أن بلاغًا وصل الى بدالة المؤسسة على الرقم 101 حول تعرض 4 شبان في العشرينات من اعمارهم للدهس على شارع رقم 585 من مفترق دوتان لإتجاه حرميش، هذا وهرع الطاقم الطبي التابع للمؤسسة الى المكان وعمل على تقديم الاسعافات الاولية ومن ثم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج، بحيث وصفت الطواقم الطبية حالتهم على انها خطيرة". في حين اعلنت الطواقم الطبية في وقت لاحق وفاة اثنين من بين المصابين. 



ورجحت مصادر إعلامية ان يكون الحديث يدور حول عملية دهس متعمدة من قبل سيارة فلسطينية على خلفية قومية. لاحقًا أعلن عن وفاة اثنين من بين المصابين بجراح حرجة. ما اكدته السلطات الاسرائيلية وقوات الجيش في وقت لاحق.

واشارت المعلومات الأولية الى ان: "سائق السيارة هو شاب يبلغ من العمر 26 عامًا من سكان بلدة برطعة الواقعة في منطقة وادي عارة. والذي اصيب بجراح طفيفة ويدعى علاء قبها". وقال افيخاي ادرعي الناطق بلسان الجيش:"كشف النقاب عن مقتل ضابط وجندي وإصابة جندييْن بجروح خطرة ومتوسطة نتيجة اعتداء الدهس قرب جنين".

وكانت المعلومات الأولية التي افادها الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي انه:" وقع حادث دهس بالقرب من بلدة ريحان (منطقة جنين). الحديث يدور عن عدد من المصابين في المكان" واضاف ادرعي في وقت لاحق:"اعتداء دهس ضد قوة عسكرية قامت بمهمة تأمين الطرق بالقرب من بلدة ميڤو دوتان. تم القبض على المخرب ونقله للمستشفى حيث يتم التحقيق معه. قوات جيش الدفاع تقوم بتمشيط المنطقة وإجراء فحوصات أمنية في المحيط".

السلطات الاسرائيلية تعلن الغاء تصاريح العمل لأقارب منفذ العملية
وفي بيان لاحق من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، جاء :" في أعقاب عملية الدهس بالقرب من ميفو دوتان، أمر منسق أعمال الحكومة في المناطق، الميجور جنرال يوآف (بولي) مردخاي بتجميد فوري وواسع لتصاريح كافة أبناء عائلة منفذ العملية- 67 تصريح عمل في إسرائيل، و 26 تصريح تجاريّ، وأربع رخص عمل في البلدات الإسرائيلية في الضفة. " .

اعتقال شقيق منفذ العملية
هذا واعلن الجيش الاسرائيلي عن مداهمة منزل منفذ العملية واعتقال شقيقه المدعو عصام راتب عبداللطيف البالغ من العمر 25 عامًا.

حماس: انتفاضة القدس مستمرة
المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم قال في بيان له: "تأتي عملية اليوم في مدينة جنين في الضفة الغربية بعد 100 يوم من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتؤكد مواصلة شعبنا لانتفاضة القدس، وأن هذه الثورة ضد القرار والاحتلال ليس موجة غضب، بل هي فعل مستمر حتى الحرية الكاملة لشعب" .
وأضاف "رسالة هذا الفعل المقاوم اليوم تؤكد أن تقادم الأيام على هذا القرار لن يلغي حقائق التاريخ، وأن حدود المدينة المقدسة نرسمها بالدماء ونحفظها باستمرار المقاومة" .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY