الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

توزيع الطرود الغذائية على العائلات

تقرير وتصوير: فايز
نُشر: 12/09/08 21:34

* رامز جرايسي لموقع العرب:
" الوضع الاقتصادي الصعب لا يرتبط فقط في بلدية الناصرة انما يرتبط بالوضع القائم في هذه الدولة"

" هذا المشروع من الممكن ان يحسن حياة العائلات المستورة قليلا في هذا الشهر الفضيل"

" هذا المشروع ليس بديلا عن النضال الذي يجب ان يتطور وان يتصاعد من اجل مكافحة البطالة"

" موضوع السياحة هو احد اهم المصادر الاقتصادية لمدينة الناصرة"

" المنطقة الصناعية الجديدة ستحتوي على العديد من المرافق الاقتصادية "

* جرايسي يوجه كلمة لسكان الناصرة عبر موقع العرب : " اعتز بكل اهل الناصرة الذين يرفعون شأنها ويعلون اسمها"

* علي سلام لموقع العرب:
" هذا المشروع يقام منذ اكثر من عشرة اعوام لمساعدة العائلات المستورة في الناصرة"

" من المؤسف جدا انه يوجد في الناصرة اكثر من 1500 عائلة محتاجة ووضعها الاقتصادي صعب للغاية"


انطلقت يوم امس الخميس حملة الناصرة مدينة القلب الواحد وهي حملة خيرية لمساعدة العائلات المستورة في شهر رمضان المبارك وتحت رعاية بلدية الناصرة.
وافتتح الحملة رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ونائبة علي سلام ، حيث قاما بتعليب المؤن الغذائية مع عدد من اعضاء بلدية الناصرة وعدد من المتطوعين في قاعة مركز ابن عامر الجماهيري في حي الفاخورة في الناصرة.



وقد مولت هذه الحملة من التبرعات السخية التي قام بها عدد من رجال الاعمال في المدينة حيث شهدت ازديادا كبيرا بالتبرعات التي جمعت من رجال الاعمال على مدار الاعوام المنصرمة.



وقال نائب رئيس بلدية الناصرة علي سلام في حديث لموقع العرب: " في البداية اقول ان هذا المشروع يقام منذ اكثر من عشرة اعوام ، وهو مشروع تطوعي وفي كل عام ننظم العديد من المشاريع التابعة لذات الحملة مثل مشروع العودة الى المدارس ومشروع عيد الفطر وعيد الاضحى وعيد الميلاد المجيد، ومشروع مساعدة الطلاب الجامعيين وطلاب المدارس".
واضاف علي سلام: "من المؤسف جدا انه في الناصرة هناك اكثر من 1500 عائلة محتاجة ووضعها الاقتصادي صعب للغاية، نسعى الى سد احتياجاتها بقدر ما نستطيع في محاولة لتخفيض نسبة العائلات المستورة في الناصرة ، ولكن هذا هو الحال ونحن نريد مساعدتهم للعيش بكرامة مع حلول شهر رمضان المبارك واقتراب العيد".
وشدد علي سلام في حديثة : " ان هذا المشروع هو لكل سكان الناصرة ولجميع احياء الناصرة دون تفرقة بين مسلمين ومسيحيين".
وعن توزيع الطرود الغذائية قال علي سلام:" يوجد لدينا اسماء بالعائلات المستورة، حيث يتم تحصل كل عائلة على طرد واحد يحتوي على مواد غذائية بثلاث مائة شاقل تكفي عائلة مكونة من خمسة انفار لحوالي الخمسة عشر يوما".
وشكر علي سلام رجال الاعمال في الناصرة على تبرعهم السخي لهذه الحملة مشيرا الى ان التبرعات ازدادت مقارنة بسنوات سابقة.
 عن كمية الطرود التي ستوزع هذا العام قال سلام: " في هذا العام نتحدث عن توزيع الالاف من الطرود الغذائية وذلك بسبب التبرعات السخية التي وصلتنا، اذ انه في الاعوام الماضية كنا نتحدث عن 400-500 طرد تقريبا ام هذه السنة فالعدد تضاعف الى الاف الطرود الغذائية".



وقال المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة في رده على سؤال موقع العرب حول المشاريع التي بامكان بلدية الناصرة القيام بها من اجل رفع مستوى حياة العائلات الفقيرة:" الامر لا يرتبط فقط في بلدية الناصرة انما يرتبط بالوضع القائم في هذه الدولة، حيث ان الوضع الاقتصادي الصعب يحدث معاناه كبيرة للفئات التي تعاني اصلا من وضع اقتصادي صعب وهي اكثر من يدفع ثمن ذلك، ومن هنا تأتي اهمية هذا المشروع الذي من الممكن ان يحسن ولو قليلا حياة العائلات الفقيرة خصوصا في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك  حيث ان هذه الحملة تنطلق في جميع الاعياد لكل الطوائف في مدينة الناصرة، وهذا ليس بديلا عن النضال الذي يجب ان يتطور وان يتصاعد من اجل مكافحة البطالة ومن اجل ايجاد مصادر واماكن عمل من الممكن ان توفر للعائلات حياة هنيئة وعلى مستوى افضل".
واضاف رامز جرايسي : " طبعا التطوير الاقتصادي هو احد الجوانب الذي نسعى كل الوقت من اجل ان يتم تعزيزة وتطويره، واعتقد اننا بالناصرة بالذات نشهد في السنوات الاخيرة تطورا ايجابيا ملحوظا ولكن تبقى الحقيقة المرة المتمثلة بنسبة عالية من الشرائح السكانية التي هي بحاجة الى مساعدة ونحن نعي ذلك اكثر من اي طرف اخر وذلك من خلال دائرة العمل والرفاه الاجتماعي والتي تتعامل مع ذلك بجدية ليس فقط قبيلة الاعياد انما ايضا على مدار ايام السنة وذلك لمساعدة العائلات المحتاجة".



وفي رده على سؤال اخر حول امكانية وجود مشروع محدد يستفيد منه سكان مدينة الناصرة عبر السياحة وذلك لاهمية مدينة الناصرة من ناحية دينية، فأجابة جرايسي قائلا: " بدون شك بأن موضوع السياحة هو احد اهم المصادر الاقتصادية لمدينة الناصرة، وهذا يشهد في السنوات الاخيرة تطورا كبيرا من ناحية الحركة السياحية التي تزداد على مدار ايام السنة، وهناك عدد كبير من المطاعم والمرافق السياحية الكبيرة التي تم افتتاحها في السنتين الاخيرتين في مدينة الناصرة وذلك لارتفاع نسبة السياحة في المدينة".
واضاف جرايسي: "  اضف الى ذلك المنطقة الصناعية الجديدة التي ستكون وستحتوي على العديد من المرافق الاقتصادية الجديدة حيث ان توفير فرص العمل هو الحل من اجل حياة افضل للعائلات الفقيرة".
وفي نهائية حديثة وجه رامز جرايسي عبر موقع العرب كلمة لسكان مدينة الناصرة قال فيها: " اعتز بكم، وسكان مدينة الناصرة الطيبين هم وراء هذا المشروع ، ولولا تبرعاتهم السخية لما كان باستطاعتنا القيام بهذا المشروع، وانا اعتز بكل اهل الناصرة الذين يرفعون شأنها ويعلون اسمها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY