اسواق العربEconomy

مع اقتراب الربيع: الدليل الشامل لطلاء البيت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مع اقتراب الربيع: الدليل الشامل لطلاء البيت

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

ها قد شارفنا على دخول فصل الربيع، فهو يأتي بخطوات كبيرة، ومعه تبدأ فترة الترميمات والتحسينات الفعليّة في البيت. تمنحنا فترة الربيع شعورًا بالتجدّد والانتعاش ولذا فهي تحفّزنا على ضرورة التجديد والانتعاش. إحدى أكثر الوسائل السهلة والسريعة ل

إليكم الدليل الشامل لطلاء البيت، والذي يضمن لكم الحصول على نتيجة المهنيّين نفسها. مستعدون؟ سنبدأ.


ها قد شارفنا على دخول فصل الربيع، فهو يأتي بخطوات كبيرة، ومعه تبدأ فترة الترميمات والتحسينات الفعليّة في البيت. تمنحنا فترة الربيع شعورًا بالتجدّد والانتعاش ولذا فهي تحفّزنا على ضرورة التجديد والانتعاش. إحدى أكثر الوسائل السهلة والسريعة لتجديد البيت هي طلاء الجدران، والتي قدتبيّن بيتكم بمظهر جديد ومختلف.. نعم – يمكنكم أن تقوموا بذلك بأنفسكم.
إليكم الدليل الشامل لطلاء البيت، والذي يضمن لكم الحصول على نتيجة المهنيّين نفسها. مستعدون؟ سنبدأ.


لا نقوم بالطلاء قبل أن نخطّط
هل قررتم طلاء البيت أو بعض غرفه؟ ممتاز. ولكن قبل أن تشتروا فرشاة طلاء وألوان،خذوا ورقة وقلم رصاص وابدأوا بالتخطيط:
• ما الذي تريدون طلاءه؟هل تخطّطون لطلاء البيت كله أم غرف معيّنة؟هل هناك غرف لا تحتاج إلى طلاء من جديد؟
• هل الجدران ناعمة وجاهزة للطلاء؟ عالجوا تشقّقات الجدران والثقوب وأماكن الرطوبة و"العفونة"/الاصفرار التي قد تظهر على الجدران قبل البدء بعملية الطّلاء. لكي تحصلوا على جدران ناعمة وجاهزة للطلاء، اهتمّوا بإصلاح التشقّقات والثقوب الناتجة عن المسامير بمساعدة مادة "كلسيموX" الخاصّة بحشو وسد الثّقوب. بعد سدّ الثقوب وتصليح التشقّقات قوموا بطلاء طبقة رقيقة من "بوندرول سوپر" فوق المنطقة التي قمتم بتصليحها.
• هل تفضّلون جدرانًا ناعمة أو جدرانًا مميّزة ذات تأثير وملمس مختلف؟ يعتبر طلاء البيت فرصة ذهبيّة لمنح المنزل مظهرًا عصريًّا ومصمّمًا. يمكنكم اختيار ألوان ذات تأثير وملمس مختلفة على جزء من جدران البيت، كما يمكنكم طلاء جدار واحد بكل غرفة بلون مختلف، ما يمنح البيت مظهرًا خاصًّا وتصميمًا مميّزًا.
• ما هو اللون الذي تريدونه؟لهدف اختيار اللون المناسب لبيتكم من بين تشكيلة الألوان، يمكنكم استلهام الفكرة من مروحة الألوان الخاصّة بـ"طمبور". إن لم تتأكّدوا من اختياركم ولديكم أسئلة إضافيّة، يمكنكم التوجّه إلى بيت "طمبور" للحصول على استشارة مجانيّة من خبراء "طمبور".
انتبهوا إلى أنّ درجة اللون قد تبدو مختلفةً بعض الشيء عن الدرجة الظاهرة في مروحة الألوان أو الكتالوچ. لكي تعرفوا كيفيّة ظهور درجة اللون المطلوبة على جدار بيتكم قبل الطلاء، يمكنكم شراء عيّنات لدرجات مختلفة من اللون بعبوات صغيرة تحتوي كل واحدة منها على 0.25لتر، لطلاء جزء من جدار الغرفة المطلوب للتحقّق من النتيجة المرجوّة.

كيف يمكنكم معرفة كميّة الطلاء اللازم لطلاء البيت أو الشقّة؟
للحصول على مظهر موحّد في نهاية العمل، من المهم طلاء الجدار بأكمله بحاوية الطلاء نفسها. ولذلك، يجب التأكّد قبل الشراء من كميّة الطلاء التي ستحتاجونها بالفعل. ولحساب ذلك، قِسوا ارتفاع الجدار وعرضه، واضربوا النتيجة ببعضها للحصول على مساحة الجدار. قوموا الآن بجمع مساحة الجدران التي ترغبون بطلائها واطرحوا منها مساحة الأبواب والشبابيك المتواجدة في الحيّز. في معظم الحالات، هناك حاجة إلى طبقتين من الطلاء، لذا قوموا بمضاعفة النتيجة. في نهاية الحساب أضيفوا إلى النتيجة التي حصلتم عليها 20%-30%، لضمان وجود كميّة كافية من لون الطلاء المطلوب.
لكل لون ونوع طلاء قدرةمختلفة من الطلي، والتي تظهر على عبوة الطلاء إضافة إلى صفحة المنتج في الموقع. لحساب عدد حاويات الطلاء التي تحتاجونها، قسّموا مساحة الجدار بقدرة الطلي للحصول على الكميات المطلوبة باللترات.
يبدو الأمر معقّدًا؟ بكل صفحة منتج في موقع "طمبور" ستجدون آلة حاسبة، ستساعدكم في حساب الكميّة المطلوبة بكل سهولة.

ما هي المنتجات التي يجب استخدامها؟
لكل طلاء خصائص فريدة تميّزه عن الأنواع الأخرى- الحماية من الرطوبة، الرطوبة و"العفونة"/الاصفرار، الظروف الخارجيّة، العزل المعدّل الناجع، وإلخ..لطلاء الجدران الداخليّة يُنصح باستخدام "سوپركريل" 2000 من "طمبور"، وهو طلاء عالي الجودة يمنح الغرفة مظهرًا أنيقًا، ويمتاز بثباته وسهولة استخدامه.
قبل اختيار نوع الطلاء الذي ستستخدمونه، تحقّقوا من نوع الطّلاء المتواجد على الجدار الذي ترغبون بطلائه. على سبيل المثال، إذا كنتم ترغبونبطلاء جدار من الجير بألوان الإكريلك(والتي تعتبر ثابتة وسهلة التنظيف)، فمن المهم أن تقوموا بطلائه مسبقًا بـ"بوندرول سوپر"،ممّا يساهم في ثبات الطلاء الجديد على الجدار بشكل أفضل.
من أجل طلاء غرف الأطفال، يوصى باختيار لون مائيّ صديق للبيئة، يحملعلامة خضراء ومصادق من قبل معهد المعايير على أنّه لا ينثر سمومًا بعد طلائه؛ مثل مجموعة "سوپركريل"، ألوان "پوليئور" وألوان الطلاء المميّزة من "طمبور".

ما الذي يفضّل شراءه؟
قبل أن تذهبوا إلىالمتجر لشراء المعدّات الخاصّة بالطلاء، أعدّواقائمة مفصّلة للتسوّق كي لا تنجرفوا وراء مغريات أخرى وتشتروا منتجات أنتم في غنًى عنها.للقيام بتجهز الجدار وطلائه، تحتاجون إلىقطع من النايلون للتغطية والحماية، فرشٍ خاصّة بالطلاء، أسطوانة للطلاء مع عصا طويلة، قالب للطلاء، مادة لتسديد الثقوب، أوراق لتنعيم أسطح الجدران (ورق زجاج)، مالِج "שפכטל"، وسلّم. قبل أن تذهبوا إلى المتجر تأكّدوا من الأغراض المتواجدة في البيت، أو إن كان بإمكانكم استعارة بعض الأغراض من الأصدقاء أو الجيران.

تحضير الحيّز للطلاء
قبل أن تستهمّوا وتبدأوا بطلاء البيت بالفرشاة، جهّزوا الحيّز المعدّ للطلاء بشكل جيّد. انقلوا الأثاث إلى وسط الغرفة وقوموا بتغطيته بقطع النايلون للحفاظ عليه، أزيلوا الستائر، قوموا بتغطية حواف الشبابيك والأبواب والمقابس (نقاط الكهرباء)، افرشوا قطع النايلون على أرضيّة الغرفة، قوموا بتصحيح التشقّقات والثقوب إن وُجدت، نظّفوا الجدار جيّدًا وانتظروه إلى أن يجفّ كاملةً.من المفضّل الاهتمام بوجود قطعة قماش رطبة بمتناول اليد، لكي تقوموا بتنظيف قطرات الطلاء المتساقطة بشكل سريع.

هيّا نعمل!
يُنصح ببدء عمليّة الطلاء بفرشاة في المناطق التي يصعب الوصول إليها - زوايا الغرفة، حول حواف الأبواب والنوافذ. ومن ثمّ يمكن طلاء الأسطح العريضة بواسطة أسطوانة الطلاء. للحصول على أفضل النتائج، يوصى بطلاء طبقتين على الأقل (في بعض الأحيان يتطلّب الأمرثلاث طبقات) والانتظار عدّة ساعات بين طلاء كلّ طبقة وأخرى، إلى أن يجفّ الطلاء بشكل كامل.افحصوا الجداربعد أن تجفّطبقتي الطلاء تمامًا، وتأكّدوا من طلائه بشكل جيّدوإن كانت هناك حاجة لطبقة ثالثة من الطلاء.
يوصي خبراء "طمبور" على طلاء جدران الشقّة بأسلوب"شبكة خيوط" –طلاء كامل وذو جودة في كلا الاتجاهين. للحصول على مظهر ناعم، يوصى بعد الانتهاء من الطلاء المرور بفرشاة أو بأسطوانة الطلاء بدون طلاء، على السطح المطلي، من أعلى إلى أسفل.
ع.ع.

كلمات دلالية
اصابة خطيرة لشاب بانقلاب تراكتورون بمدخل بئر المكسور