أخبارNews & Politics

يافة الناصرة: نشاطات حافلة في آذار المرأة والأرض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يافة الناصرة: نشاطات حافلة في آذار المرأة والأرض

* ندوة شعرية بحضور وزير الثقافة الفلسطيني د. إيهاب بسيسو


 تتواصل سلسلة النشاطات المتميزة في يافة الناصرة احتفاء بالمناسبات الخاصة بشهر آذار تحت عنوان "آذار المرأة والأرض". وتأتي هذه البرامج في إطار المساعي التي يقوم بها المجلس المحلي والمركز الجماهيري في البلدة لإحياء القيم الحضارية والمجتمعية خاصة بما يتعلق باحترام المرأة ودورها في المجتمع وتطويره بالحياة ومن أجل المساواة الكاملة، وكذلك لتعميق الارتباط بالأرض في شهر يوم الارض، الذي يقع في الثلاثين من آذار.


وفي إطار هذه البرامج عُرِض في بداية الشهر أمام الهيئات التدريسية في يافة الناصرة مسرحية "ساغ سليم" من اخراج وتمثيل الفنان سليم ضو. وفي اليوم التالي توّج المركز الجماهيري العمل مع مجموعات موهوبين وفنّانين بمعرض فنون كبير شمل منتوجات ولوحات وأعمال فنّية لهذه المجموعات والتي تمّت مرافقتها على مدار الأشهر الماضية ضمن مشروع "مبادرات جماهيرية 2". وقدّ أحيت حفل افتتاح المعرض فرقة من الهواة الموسيقيين اليافاويين وقدمت عددًا من الأغاني النصراوية والشامية.
وعلى مستوى التفاعل مع قضية المرأة ومساواتها في مجتمعنا، نُظّمت مواصلات خاصة للمجموعات النسائية الفعّالة في المركز للمشاركة في احتفالات قُطرية نسائية بذكرى يوم المرأة العالمي مع العديد من المراكز الجماهيرية العربية في أبو سنان الذي جرى في بداية الشهر واليوم التالي سيكون في زيمر بتاريخ 3/27، أما حفل المرأة والأم البلدي فسيجري في التاسع عشر من الشهر الحالي في قاعة المركز الجماهيري.
وفي سياق متصل تتواصل النشاطات الشبابية التي تقوم بها مجموعات المتطوعين الشباب على مدار الشهر في أنحاء القرية بمجالات اجتماعية متنوعة في البلدة.
ويسرنا الاعلان هنا أنه ستقام يوم الاربعاء القادم 21/3/2018 الساعة السابعة مساء في قاعة المركز ندوة شعرية بعنوان "اللغة هوية وصمود"، بحضور وزير الثقافة الفلسطيني ايهاب بسيسو، وبمشاركة كل من الشعراء مفلح طبعوني، علي قادري وجورج زريق، وسيتولى عرافة الندوة المربي عايد علي الصالح.
وفي نهاية هذا الشهر، وإحياءً لذكرى يوم الأرض الخالد. سيتم عرض مسرحية "عباس الفرّان" للأديب الراحل سلمان ناطور وذلك يوم السبت 2018/3/31.

كلمات دلالية