جامعات / مدارسStudents

الناصرة: مدرسة المجد تعزز القيم التربوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة: مدرسة المجد تعزز القيم التربوية لتقبل الآخر والعيش المشترك

للسنه الثانية على التوالي تشارك مدرسة المجد النصراوية مع مدرسة عليزا بيغين من مجدال هعيمق في برنامج قيادة في المجتمع متعدد الثقافات، والذي تشرف عليه جمعية هنالك بديل. ويهدف البرنامج الى تعزيز العلاقات المتبادلة بين أبناء الشعبين العر


خلال الفعاليات

يهدف البرنامج الى تعزيز العلاقات المتبادلة بين أبناء الشعبين العربي واليهودي، وذلك من خلال مجموعة من اللقاءات التي تجمع بين الطلاب والمعلمين والأهل


للسنه الثانية على التوالي تشارك مدرسة المجد النصراوية مع مدرسة عليزا بيغين من مجدال هعيمق في برنامج "قيادة في المجتمع متعدد الثقافات"، والذي تشرف عليه جمعية "هنالك بديل".
ويهدف البرنامج الى تعزيز العلاقات المتبادلة بين أبناء الشعبين العربي واليهودي، وذلك من خلال مجموعة من اللقاءات التي تجمع بين الطلاب والمعلمين والأهل، تشمل برامج ونشاطات وفعاليات مشتركة تساهم في ترسيخ قيم التعايش والتعرف على الآخر واحترامه واحترام ثقافته وتعزيز الهوية الشخصية والانتماء، وتنمية روح التسامح والحوار والتقدير المتبادل. هذا، وقد عقدت حتى الآن عدة لقاءات بين الطلاب من المدرستين.
وقد شملت هذه اللقاءات لقاء مشتركا للمعلمين من مدرسة المجد ومدرسة عليزا بيغين، حيث أقيم في مدرسة عليزا بيغين وشارك فيه أكثر من 50 معلم من المدرستين، اذ أتيحت الفرصة للتعارف المتبادل بين المعلمين، وبادرت من خلاله معلمات الفنون والعلوم من المدرستين لإقامة لقاءات مشتركة في وقت لاحق. كما أقيمت مؤخرا أمسية خاصة جمعت بين الطلاب وأولياء أمورهم من المدرستين، حيث أقيمت الأمسية في مدرسة المجد.
وقد تخلل الأمسية افتتاحية موسيقية وفعاليات اجتماعية مشتركة ووجبة عشاء من اعداد أمهات الطلاب من المدرستين. وترافق البرنامج المربية عرين شلبي – مركزة التربية الاجتماعية ومربية الرابع "أ" في مدرسة المجد، حيث أن المشترك في البرنامج والتي تلعب دورا هاما في مساندة الطلاب وأولياء أمورهم وتشجيعهم على المساهمة في المشروع. هذا، وتشرف على تنفيذ البرنامج من قبل جمعية "هناك بديل" السيدة جائدة زعبي، التي تقوم بالتنسيق مع المدارس بكل ما يتعلق بالتخطيط والتنفيذ وتأهيل الموجهين وبرمجة مضامين اللقاءات بالتعاون مع طاقم الجمعية.
ومن جانبه عبّر الأستاذ سالم حسن – مدير مدرسة المجد عن سروره وارتياحه من نجاح هذه اللقاءات، وذلك من خلال مشاركة جميع الطلاب وأولياء أمورهم، الأمر الذي ان دل على شيء فانما يدل على رغبة وموافقة واستعداد الطلاب والأهل للمساهمة في هذا المشروع، والذي يساعد على اكساب مهارات لغة الحوار والتواصل والتعبير عن الذات وتعزيز الهوية والانتماء من خلال التعرف على الآخر وتقبله واحترامه واحترام ثقافته.

كلمات دلالية
تعرض شابين من كفرقاسم للغرق في احد شواطئ هرتسليا