الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

بالفيديو: شاهدوا لحظة الانفجار الذي استهدف موكب الحمد الله في غزة

كل العرب
نُشر: 13/03/18 10:40,  حُتلن: 17:09

 

لحظة انفجار موكب الحمد الله في القطاع 

حمّلت الرئاسة الفلسطينية حركة حماس مسؤولية تفجير موكب

مصادر فلسطينية:

مُستهدِفو الموكب فجروا ثلاث سيارات مفخخة، ثم شرعوا بإطلاق النار باتجاه الموكب واشتبكوا مع الحراس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن قطع زيارته الرسمية للأردن وعاد إلى رام الله لمتابعة تفاصيل التفجير

رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج:

محاولة الاغتيال ضرب لوحدة الوطن

من المبكر الاتهام ولكن من هو موجود يتحمل المسؤولية عن ضمان سلامة الأراضي

نجا رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، من محاولة اغتيال فور وصولهما إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إثر تفجير استهدف موكبهما بعد دخولهما عبر معبر بيت حانون شمال القطاع.


تصريحات رئيس جهاز المخابرات في الضفة اللواء ماجد فرج بعد تفجير موكب الحمد الله

 

وافادت مصادر فلسطينية أن "سبعة أشخاص أصيبوا بعملية تفجير الموكب، من بينهم ثلاثة أصيبوا باستهداف سيارة "بي ام دبليو" كان من المقرر أن يكون بداخلها اللواء فرج. إن مُستهدِفي الموكب فجروا ثلاث سيارات مفخخة، ثم شرعوا بإطلاق النار باتجاه الموكب واشتبكوا مع الحراس، كما وأن المصابين هم من حراس الموكب وان إصاباتهم طفيفة".

الرئاسة الفلسطينية تحمّل حماس مسوؤلية التفجير
وحمّلت الرئاسة الفلسطينية حركة حماس، مسؤولية تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمدالله فى غزة.
وأفادت مصادر أن "انفجارا وقع بعد مرور موكب رامي الحمد الله ووصوله إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة. وقالت إن الانفجار وقع بعد مرور موكب رئيس الوزراء بحوالي 200 متر إلى قطاع غزة، كما أوضحت أن 7 أشخاص من صفوف رجال الشرطة والأمن المرافقين للموكب أصيبوا في الانفجار".

عباس يقطع زيارته للأردن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن قطع زيارته الرسمية للأردن وعاد إلى رام الله لمتابعة تفاصيل التفجير بموكب رئيس الوزراء رامي الحمدلله، ومن جانبه عاد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدلله من قطاع غزة إلى رام الله بعد أقل من ساعتين على وصوله إلى هناك.


عودة يدين بشدة الانفجار ضد موكب رامي الحمدالله وماجد فرج ويؤكد:للمصالحة أعداء وأخطرهم الاحتلال!
أدان النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة التفجير في موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله واللواء ماجد فرج مدير المخابرات الفلسطينية، وإصابة مرافقين. وقال عودة بأن للمصالحة أعداء وأخطرهم الاحتلال الإسرائيلي. ودعا عودة إلى أن يكون الجواب على هذا الاعتداء إتمام المصالحة بعزيمة وتوجيه الجهود المشتركة ضد التناقض الرئيس وهو الاحتلال. وهنأ عودة رئيس الوزراء الحمدالله واللواء فرج، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

لجنة المتابعة تدين الجريمة الإرهابية لمحاولة اغتيال الحمد الله وفرج
تدين لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل، جريمة محاولة اغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطيني ماجد فرج، خلال تواجدهم في قطاع غزة، قبل ظهر اليوم الثلاثاء.
إن لجنة المتابعة تؤكد أن هذه الجريمة الإرهابية أراد المخططون لها، ومنفذوها، خلق حالة من الفوضى في الشارع الفلسطيني، لتمرير مخططات تستهدف شعبنا الفلسطيني في هذه المرحلة، وأيضا نسف جهود انهاء حالة الانقسام التي تضرب بشعبنا الفلسطيني منذ 11 عاما. ولذا فإن الإرهابيين هم أعداء شعبنا الفلسطيني كله.
وتعبر المتابعة عن أملها، في أن يتم وضع اليد على الإرهابيين بأسرع وقت ممكن، حتى تتكشف هويتهم وحقيقتهم، كي لا تغرق الساحة الفلسطينية بدوامة أشد خطورة.
وتناشد لجنة المتابعة، باسم كل جماهير فلسطينيي الداخل، القيادات السياسية والفصائلية، للتمسك بروح المسؤولية، والاستمرار في الجهود الرامية لإنهاء حالة الانقسام، لأن انهاء هذه الحالة يقض مضاجع الاحتلال، والجهة الاجرامية التي أقدمت على المحاولة الإرهابية، ولذا فإن الإصرار يجب ان يكون أشد الآن، لإخراج شعبنا من هذه الدوامة.
 


مكان الانفجار في غزة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY