الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

د. سمحون تطالب مجلس شعب بإنهاء الإضراب: الطلاب ليسوا وسيطا لحل مشكلة تلوث المياه

كل العرب
نُشر: 07/03/18 13:48,  حُتلن: 16:36

د. أورنا سمحون:

يجب وقف الإضراب وإعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة

طالبت وزارة التربية والتعليم مجلس شعب المحلي، من خلال رسالة أبرقتها د. اورنا سمحون، مديرة لواء الشّمال، بإنهاء الاضراب في المؤسسات التعليمية بالبلدة في أعقاب مشكلة تلوث المياه. وأشارت د. سمحون في رسالتها إلى أنّ "الطلاب ليسوا وسيطا وليسوا جزءا من المشكلة القائمة وعليه في حال وجود مشكلة مع موضوع معيّن يتعلّق بوزارة أُخرى مفضّل حل المشكلة بعيدا عن الطلاب".

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة جاء فيه ما يلي: "المجلس المحلّي ولجنة أطلقت على نفسها لجنة شعبيّة أعلنا الإضراب المفتوح في جهاز التّربية في شعب. في تاريخ 5.3 تمّ إعلان الإضراب في رياض الأطفال واليوم تمّ توسيع الإضراب ليشمل جميع المؤسّسات التّعليميّة في القرية وذلك بسبب مشكله تتعلّق بالماء. د. اورنا سمحون، مديرة لواء الشّمال أبرقت برسالة إلى رئيس المجلس المحلّي تطالبه فيها بإعاده الطلاب إلى المدارس".


من المظاهرة في شعب

وتابع البيان:"أهم ما جاء في الرّسالة التي وُجِهت لرئيس المجلس المحلي السّيّد فيصل شحيبر: "بناء على بند 2 من قانون التّعليم الإلزامي على الطلاب التّواجد في مؤسّسات التّعليم بشكل منتظم. الطلاب ليسوا وسيطا وليسوا جزءا من المشكلة القائمة وعليه في حال وجود مشكلة مع موضوع معيّن يتعلّق بوزارة أُخرى مفضّل حل المشكلة بعيدا عن الطلاب لأنّ هذا يلحق بهم ضررا كبيرا". د.أورنا سمحون أنهت حديثها مطالبة رئيس السّلطة المحليّة بالإعلان عن وقف الإضراب وإعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة". في هذا الصدد يُشار ولا علاقة لفحوى الرّسالة بأنّ طلاب المرحلة الإبتدائيّة تقدّموا اليوم لإمتحان المتساف بموضوع اللغة الإنجليزيّة وطلاب شعب لم يتقدّموا للإمتحان بسبب الإضراب" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة