الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:01

فيديو:إطلاق رصاص على محل تجاري بالناصرة وتهدادت بالقتل والمتهمان فحماويان

كل العرب
نُشر: 01/03/18 09:55,  حُتلن: 14:45


توثيق لأحدى عمليات اطلاق الرصاص من قبل أحد المشتبهين في الناصرة

شرطة الشمال:

التحقيقات السرية أدت إلى الكشف أنّ المشتبهين قاما بممارسة الخاوة والتخويف على أصحاب مصالح مختلفة في انحاء الشمال بواسطة التهديدات وإطلاق الرصاص، مطالبين بدفع أموال

خلال التحقيقات، تمكّن المحققون من الوصول إلى ضحايا كانوا يخشون التقدّم بشكاوى لدى الشرطة 

التحقيقات استمرت أشهر عدّة، بمرافقة النيابة العامّة في لواء الشمال، وعليه سيتم اليوم الخميس تقديم لائحة إتهام ضد المشتبهين المذكورين مع تمديد اعتقالهما إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدهما

لائحة الإتهام تتضمن 5 تهم مختلفة من الابتزاز بالتهديد، الابتزاز بالقوة، إطلاق رصاص باتجاه منزل سكني، مضايقة شاهد وتشويش المسار القضائي 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب شريط فيديو يوثق عملية إطلاق نار من قبل مشتبه على محل تجاري في مدينة الناصرة. علمًا أنّ الحديث يدور عن مشتبه من ام الفحم، قدمت ضده لائحة إتهام إضافة إلى شاب آخر، حيث تنسب لهما تهم الابتزاز بالقوة والتخويف (خاوة) من ضحايا في مختلف أنحاء الشمال.

وكانت قد كشفت شرطة الشمال، صباح اليوم الخميس، عن قضية وشبهات جمع ديون عن طريق الابتزاز بالقوة والتخويف (خاوة) من ضحايا في مختلف أنحاء الشمال، وتضمنت تنفيذ عمليات إطلاق نار باتجاه الضحايا والمس بأحبائهم. وأوضحت الشرطة في بيان لها أنّ النيابة العامّة في لواء الشمال ستقدّم، صباح اليوم الخميس، للمحكمة المركزية في الناصرة لائحة إتهام شديدة البنود مع طلب لتمديد اعتقال المشتبهين في القضية، وهما شابان (40 و25 عامًا) من سكّان أم الفحم، كما ورد في بيان صادر عن شرطة إسرائيل.

 وأوضحت الشرطة في بيانها أنّ "التحقيقات السرية بدأت بعد استلام شكوى صاحب محلات ملابس في مدينة الناصرة، حول تعرّضه للابتزاز من قبل مشتبه (المشتبه الأول 40 عامًا)، حتى أنّ الاخير قام باطلاق الرصاص باتجاه محلاته في الناصرة وهو يستقل دراجة نارية، علمًا أنّ مواطنين أبرياء كانوا في المكان، وقد هدف المشتبه أن يدفع له المشتكي ديونًا لطرف ثالث. كما أنّ المشتبه المذكور اعتاد على الاتصال بالضحية وهدده بالمس به وبأقربائه، وبعدها قام المشتبه بعملية إطلاق رصاص اخرى باتجاه محل تابع للضحية واتصل به وهدده "المرة القادمة سيكون الأمر في جسدك"، كما ورد في بيان الشرطة.

وأوضحت الشرطة أنّه:"في احدى الحالات، وصل المشتبهان إلى ضحية وهو صاحب معرض لبيع سيارات، والذي تعرّض سابقًا لسرقة دفتر شيكاته من المحل من قبل مجهولين، علمًا أن دفتر الشيكات وصل لايدي المشتبه الأول. بعدها، وصل المشتبه إلى بيت الضحية وأخبره أنّه مدين بأموال بقيمة 360,000 ₪ واذا لم يدفعها "لن يحصل خير"، في حين ادعى الضحية أنّه ليس مدينًا لأحد بأي مبلغ وأنّ الحديث يدور عن شيكات مسروقة، لكن ادعاءاته لم تساعده واستمر المتهم المذكور بتهديداته. حتى أنّه بوم 13.01.2018 الماضي تمّ اطلاق رصاص باتجاه منزل الضحية ما أسفر عن إصابة قريبة الضحية داخل المنزل. وعليه استدعى الضحية الشرطة، وخلال تواجد أفراد الشرطة في المنزل اتصل المتهم بالضحية وقال له "نعلم أنّ الشرطة تتواجد في منزلك ونى ذلك"، واستمر المتهم بتهديداته في منابات عدّة، وقال فيها "سنقتلك"، "امامك 8 ساعات لإحضار النقود وإلا سنحضر لك ابنك داخل كرتونة"، "سترى أمورًا لم ترها في حياتك، وما فعلناه حتى الآن هو لا شيء"، كما ورد من الشرطة.

وأوضح بيان الشرطة أنّ:"التحقيقات السرية أدت إلى الكشف أنّ المشتبهين قاما بممارسة الخاوة والتخويف على أصحاب مصالح مختلفة في انحاء الشمال بواسطة التهديدات وإطلاق الرصاص، مطالبين بدفع أموال. وخلال التحقيقات، تمكّن المحققون من الوصول إلى ضحايا كانوا يخشون التقدّم بشكاوى لدى الشرطة"، وفقًا لما ورد في بيان الشرطة.

وأشارت الشرطة في بيانها إلى أنّه:"التحقيقات استمرت أشهر عدّة، بمرافقة النيابة العامّة في لواء الشمال، وعليه سيتم اليوم الخميس تقديم لائحة إتهام ضد المشتبهين المذكورين مع تمديد اعتقالهما إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدهما. والجدير ذكره أنّ لائحة الإتهام تتضمن 5 تهم مختلفة من الابتزاز بالتهديد، الابتزاز بالقوة، إطلاق رصاص باتجاه منزل سكني، مضايقةشاهد وتشويش المسار القضائي"، بحسب الشرطة.

الشرطة تناشد كل من يتعرض للإبتزاز والتهديد أن يقدم شكوى بشكل فوري
هذا وفي بيانها، ناشدت الشرطة كل شخص تعرض لمحاولة ابتزاز وتهديد ان يقوم بالابلاغ بشكل فوري والادلاء باقواله، وقال الناطق بلسان الشرطة:"من تجاربنا في مثل هذه الحالات دفع الاموال للمجرمين ليس بمقدوره ان يساعد المواطنين، بل ويشجع المجرمين ان يعمقوا ويوسعوا اعمالهم غير القانونية ضد الضحايا، كلك شرطة اسرائيل ستواصل كفاح هذه الظاهرة الخطيرة، باصرار وعزيمة، دون كلل، بهدف ضبط المجرمين واحالتهم الى العدالة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244165.66
BTC
0.53
CNY