شباب وصبايا

مكونات من مطبخك ستمنحك بشرة أكثر نعومة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
37

حيفا
سماء صافية
36

ام الفحم
سماء صافية
35

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
31

عكا
سماء صافية
37

راس الناقورة
سماء صافية
36

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
33

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء.. 3 مكونات من مطبخك ستمنحك بشرة أكثر نعومة ونقاءً

عزيزتي حواء، يمكنك الاهتمام ببشرتك والاعتناء بها بأسهل الطرق وأقلها تكلفة مادية من خلال التوجّه الآن إلى مطبخك! موقع العرب.كوم يقدّك لك اليوم 3 مكوّنات طبيعية موجودة في مطبخك والتي ستساهم بشكل كبير في منحك بشرة أكثر نضارة، نعومة ونقاءً! ت

 موقع العرب.كوم يقدّك لك اليوم 3 مكوّنات طبيعية موجودة في مطبخك والتي ستساهم بشكل كبير في منحك بشرة أكثر نضارة، نعومة ونقاءً! تابعي معنا:


عزيزتي حواء، يمكنك الاهتمام ببشرتك والاعتناء بها بأسهل الطرق وأقلها تكلفة مادية من خلال التوجّه الآن إلى مطبخك! موقع العرب.كوم يقدّك لك اليوم 3 مكوّنات طبيعية موجودة في مطبخك والتي ستساهم بشكل كبير في منحك بشرة أكثر نضارة، نعومة ونقاءً! تابعي معنا:


صورة توضيحية

قشر البرتقال
يمتاز قشر البرتقال باحتوائه على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين C، ولديه القدرة على علاج البشرة من آثار حروق الشمس، بالإضافة إلى حمايتها من أضرار الجذور الحرة، وتفتيح البشرة، والتخلص من الرؤوس السوداء المنتشرة عند منطقة الأنف.
المكوّنات: حبة برتقال + بودرة خشب الصندل.
طريقة التحضير والاستعمال: تُقشّر حبة البرتقال، ويُجفف قشره تحت الشمس إلى أن يصبح هشاً، ثم يتم طحن القشر للحصول على بودرة ناعمة. تُخلط البودرة مع بودرة خشب الصندل والماء إلى أن يتم الحصول على عجينة. تُفرد طبقة سميكة من العجينة على الوجه، وتُترك إلى أن تجف. يغسل الوجه بالماء جيداً ويُجفف بعد انقضاء المدة.
الخيار
يمتاز الخيار بخصائصه القابضة التي تساعد على سد وتضييق مسامات البشرة المفتوحة، كما أنه يحتوي على خصائص تبريدية تهدئ الجلد، يعتبر مصدراً لفيتامين E الذي يعمل على تليين البشرة، ويتم استخدام الخيار لتفتيح البشرة باتباع الخطوات الآتية:
المكوّنات: حبة خيار.
طريقة التحضير والاستعمال: تُهرس حبة الخيار حتى يُستخرج منها العصير. يوضع عصير الخيار على الوجه، ويُترك حتى يُجفّف تماماً. بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء، ثم يُجفف جيداً، ويمكن إضافة القليل من العسل إلى عصير الخيار. يُكرر وضع الخيار على البشرة مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.
زيت اللوز
يمتاز زيت اللوز باحتوائه على الكثير من الفيتامينات الضرورية؛ مثل فيتامينات مجموعة B المعقدة، وفيتامين E، بالإضافة إلى المعادن والأحماض الدهنية، ويعد زيت اللوز فعّالاً لإزالة التجاعيد والبقع وتبييض البشرة.
المكوّنات: خمس أو ست قطرات من زيت اللوز + بيضة واحدة.
طريقة التحضير والاستعمال: تُخفق البيضة جيداً ثم يُضاف إليها قطرات زيت اللوز. تُخلط المكونات مع بعضها جيداً حتى يتم الحصول على قوامٍ ناعمٍ. يوضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدة 12-15 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد ويجفف جيداً بعد انقضاء المدة.

كلمات دلالية
أبو سنان: إندلاع حريق هائل في منطقة قريبة من المنازل