جامعات / مدارسStudents

أم الفحم: محاضرة في مدرسة خديجة الثانوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غيوم متفرقة
30

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أم الفحم: محاضرة حول الديمقراطية المحلية في مدرسة خديجة الثانوية

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

ضمن النشاط الثقافي والتوعوي في مدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم، ضمن موضوع المدنيات، تمت استضافة محمد قدح طالب الحقوق الناشط في جمعية محامون من أجل إدارة سليمة


خلال المحاضرة

تركزت المحاضرة في الحديث عن هدف وجود سلطة محلية ، وظائفها وأهميتها في حياة المواطنين


ضمن النشاط الثقافي والتوعوي في مدرسة خديجة الثانوية في أم الفحم، ضمن موضوع المدنيات، تمت استضافة محمد قدح طالب الحقوق الناشط في جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، حيث قدم محاضرة بعنوان "الديمقراطية المحلية"، لطالبات المدرسة من الصفوف العاشرة والحادية عشرة.

تركزت المحاضرة في الحديث عن هدف وجود سلطة محلية، وظائفها وأهميتها في حياة المواطنين. كما تطرق قدح إلى سير عملية ال انتخابات وميزاتها- وهو موضوع ذو أهمية كبيرة، لاسيما وأن غالبية الطالبات سيمارسن حقهن في الاقتراع كناخبات جديدات في الانتخابات القادمة. وقد ركز المحاضر محمد قدح على وجوب تجذير قيم النزاهة وأسس الإدارة السليمة يبدأ بتربيةٍ ديمقراطيةٍ، تُذوّت تلك المبادئ.

وقد ثمن مدير المدرسة محمد انيس محاميد جميع القائمين على هذا النشاط الثقافي المدرسي وخاصة المحاضر محمد قدح وجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ومعلمي المدنيات في المدرسة وعلى راسهم المربي خالد جبارين. كما قدر مشاركة الطالبات بهذه الفعاليات المدرسية. وقدر المدير عاليا دور السيد قدح مندوب جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" على أن خصص من وقته وجهده لتوعية الطالبات, كما ثمن تلك المشاركة الفاعلة في الحضور للمدرسة ، والإجابة عن تساؤلات الطالبات واستفساراتهن حول هذا الموضوع الهام لرفع سقف الوعي لديهن بمجال المدنيات والدمقراطية والسلطات المحلية.

كلمات دلالية
عضو لجنة الوفاق صعابنة يعلن عن استقالته