ثقافة جنسية

حواء: كوني صريحة وأخبريه عن ما يزعجك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
23

حيفا
غائم جزئ
23

ام الفحم
غائم جزئ
23

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غائم جزئ
23

عكا
غائم جزئ
23

راس الناقورة
غائم جزئ
23

كفر قاسم
غائم جزئ
23

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء: كوني صريحة وأخبري زوجك عن ما يزعجك بأسلوب سلس!

يقولون أن الحب أعمى، ومن يحب يغض الطرف عن أخطاء وعيوب حبيبه، إلا أنه وبعد فترة من الزواج والعيش سوياً يبدأ هذا التقبل للعيوب بالانحسار، ليصبح بعد ذلك مصدراً للمشاكل بين الزوجين. اليك بعض النصائح التي تساعدك على تقبل عيوب زوجك والتي تساعدك

يعتبر التركيز على مميزات شريك ال حياة من أهم الدعائم النفسية التى تشعر بالفخر والحب المتبادل بينكما


يقولون أن الحب أعمى، ومن يحب يغض الطرف عن أخطاء وعيوب حبيبه، إلا أنه وبعد فترة من الزواج والعيش سوياً يبدأ هذا التقبل للعيوب بالانحسار، ليصبح بعد ذلك مصدراً للمشاكل بين الزوجين. اليك بعض النصائح التي تساعدك على تقبل عيوب زوجك والتي تساعدك بالتالي على جعل حياتكما أكثراً هدوءاً وبعيدة عن التشنج.

 

- أخبريه عن صفاته التي تحبينها

يعتبر التركيز على مميزات شريك الحياة من أهم الدعائم النفسية التى تشعر بالفخر والحب المتبادل بينكما. فوجودك معه بروح التشجيع والإمتنان له تجعله يمتنع عن فعل ما يغضبك ويستمر فى الإيجابيات والبعد عن السلبيات فالشكر الدائم فى صفاته الطيبه يعد أسلوب مدح يعود بالنفع على جميع تصرفاته فيما بعد فى تفاصيل العلاقة بينكما وبينه وبين الأخرين .

- كوني صريحة وأخبريه عن ما يزعجك بأسلوب سلس

يرى الخبراء أن الزوجة التي تواجه هذه الحالة، يكون باستطاعتها أن توضح للزوج عيوبه بطريقة مهذبة تشعره بأن مثل هذه السلوكيات المتعمدة لن تفيد في حياتهما الزوجية وأن أساس النجاح في الحياة هو أن يسود التفاهم والود بين الزوجين وليس التعنت والتعمد في إيذاء مشاعر الآخر.

- لا تعامليه بالمثل

أما إذا كان زوجك عصبي أكثر من اللازم فإياكِ والمعاملة بالمثل معه، لأن عصبيتك ستكون مدمرة لحياتكما معاً، واحذري أن تخاطبيه وهو في طوره العصبي. لذا انتظري حتى تهدأ أعصابه وعودي إلى النصيحة الثانية وأخبريه عن ما يزعجك.

- تعلّمي المسامحة والصبر

تمرني على الصبر، وثقي أنه سيعلم بنفسه ما يحتاج لأن يتعلمه، وانتظري حتى يطلب نصيحتك.، وأخبريه أنه ليس من الضروري أن يكون كاملاً ليستحق حبك. كما حاولي اشراكه في مشاعر الفرح والحزن من دون أن تجبريه على أن يفعل ما تطلبينه، بل دعيه يأخذ مشاعرك بعين الاعتبار.

كلمات دلالية
الناصرة: بالونات الأمنيات في مدرسة بيت الحكمة