الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:01

البدء مشروع نساء يصنعن التغير


نُشر: 25/12/06 21:15

بدأت هذا الأسبوع مبادرات صندوق إبراهيم بتنفيذ مشروع "نساء يصنعن التغير" والذي سيعمل على تأهيل النساء العربيات في منطقة الجليل وتهيئتهن للخروج إلى دائرة العمل من خلال التوجيه والتأهيل المهني وإقامة شبكة اتصالات مع مشغلين مستقبليين حيث يهدف المشروع الذي جمهور الهدف الأول النساء العاطلات عن العمل، إلى المساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية للمجتمع العربي بشكل عام وللنساء العربيات بشكل خاص الأمر الذي سيساهم في النمو الاقتصادي العام في إسرائيل. 
وقد انطلق المشروع في أول يوم دراسي عقد اليوم (الأربعاء 20.12) في قرية عرابة حضرة عشرات النساء من القرية إضافة إلى رئيس المجلس المحلي علي عاصلة، ومدير عام مبادرات صندوق إبراهيم أمنون باري سوليتسيانو ومدير منطقة حيفا والشمال في مصلحة الاستخدام يهودا كوهن. 
وسيعمل المشروع بداية في قرى عرابة كوكب ابو الهيجا نحف ومدينتي سخنين ونحف وبعد تأسيسه سيتم توسيعه ليشمل كافة المدن والعرى العربية في البلاد.حيث سيكون جمهور الهدف الأول النساء العاطلات عن العمل واللواتي تقاضين مخصصات ضمان الدخل حيث يصل عددهن في القرى والمدن المشتركة في المشروع إلى خمسة ألاف امرأة. 

وسيشمل المشروع إضافة إلى إقامة الاتصالات والعلاقات مع المشغلين في منطقة الشمال إقامة أيام دراسة وورش تأهيل ومعارض تشغيل إضافة إلى حملة إعلامية وإعلانية للتوعية.
أمنون باري سولتسيانو مدير عام مبادرات صندوق إبراهيم الذي أعرب عن أمله أن يشق المشروع الطريق لدمع المجتمع العربي في سوق العمل في إسرائيل قال "لنا تحدي كبير في صندوق مبادرات إبراهيم لخلق تغير شامل في المجتمع العربي بهدف إيجاد الجو الداعم لخروج النساء العربيات لدائرة العمل"
مدير منطقة حيفا والشمال في مصلحة الاستخدام يهودا كوهن، الذي أعلن عن أن مصلحة الاستخدام ستساهم في تأهيل النساء قال "إن دمج النساء العربيات في سوق العمل هو التحدي الأكبر والأصعب في مصلحة الاستخدام في الشمال".
أما رئيس المجلس المحلي في عرابة علي عاصلة فقال "إن ظاهرة الفقر الأخذة بالازدياد خاصة في قرية كعرابية لن تسمح بان يبقيين النساء في بيوتهن وتحتم علينا كمجتمع العمل على تشجيع كل من بإمكانه إيجاد عمل والمساهمة في زيادة الدخل للفرد في المجتمع العربي".
يذكر أن مشروع "نساء يصنع التغير" يقام بمساعدة منظمة uja  في نيو يورك وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية وصندوق لفي لاسنف في هولندا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237455.80
BTC
0.51
CNY