الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

انقسامات بجبهة طمرة بعد ترشيح حجازي

كتب: أمين بشير
نُشر: 12/09/08 08:57

* أبو الهيجا: العيب كل العيب من المحاولات الفاشلة للضحك على ذقون المواطنين في طمرة..

* البعض قام بتشويه الصورة والتفوا من حول سكرتير الجبهة ورئيسها وهدفوا من كل ذلك ضرب عادل ابو الهيجاء وما يمثله من نضال..

* شرف حسان: الجبهة القطرية تسببت بشرخ كبير في المدينة.. وانتخاب عادل ابو الهيجاء كان مبيتاً..

* د. طلال مريسات: اقوال ابو الهيجاء تدل على ضعف وافلاس سياسي ولا تتماشي مع المنطق ومع الحقيقة التي يعرفها كل الطمراويين..


صرح السيد عادل ابو الهيجاء رئيس بلدية طمرة والمرشح لرئاسة البلدية لدورة اخرى من قبل ادارة الجبهة القطرية ورداً على قرار مجلس الجبهة الديمقراطية في مدينة طمرة بترشيح الدكتور محمد سروات حجازي باسم الجبهة الدستورية والام في طمرة لمنصب رئاسة البلدية بالقول ان: العيب كل العيب من المحاولات الفاشلة للضحك على ذقون المواطنين في طمرة وبث اضاليل ومحاولات بائسة لتسويق اشخاص لا يمثلون الجبهة الديمقراطية في طمرة على حساب اشخاص قد تم انتخابهم بشكل ديمقراطي ودستوري من قبل الهيئات الحزبية والاطر التنظيمية في الجبهة والحزب. 



الجبهة جبهتين في طمرة
وأضاف عادل ابو الهيجاء :ان الذي يستحق ان يمثل الحزب والجبهة هو من يحصل على ثقة اعضاء مجلس الجبهة والحزب وهذا الامر قد حصلت عليه بشكل تدريجي وبتزكية من الاغلبية التي شاركت في الاجتماعات بخصوص الانتخابات وقد أيدني اكثر من 40 عضو في مجلس الجبهة و400 من اعضاء الادارة العامة واعضاء الجبهة وقد تم تقديم طلبات لي من اجل التوصل لكل مساهمة للتوحد الا ان البعض قام بتشويه الصورة والتفوا من حول سكرتير الجبهة ورئيسها وهدفوا من كل ذلك ضرب عادل ابو الهيجاء وما يمثله من نضال على مدار سنوات طويلة. وقد تصدت لهم ادارة الجبهة الديمقراطية بشكل حازم وحاسم والقرار هو اعادة انتخاب ابو الهيجاء لفترة رئاسية اخرى وعند سماعهم هذا البيان اصيبوا بالذهول وكان ردهم عشوائي وحاولوا خلق بلبلة سياسية في البلد ولدى الجمهور الواسع وجاء ترشيحهم لاحدهم غير انهم وبهذه الخطوة قد اخرجوا انفسهم خارج اطار الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي سياسياً وتنظيمياً وهم سيجبرون على تغيير اسم قائمتهم لان عادل ابو الهيجاء هو من يمثل الجبهة في طمرة وهو مرشحها الوحيد للرئاسة ومهما غيروا في الشعار والعلم الاحمر فانهم لن يغيروا من الواقع شيئاً والجبهة ستبقى جبهة والمنشقون غير معترف بهم.



المنشقون ليس لديهم أي تأثير
واضاف عادل ابو الهيجاء ان انشقاق الخارجين عن اجماع الجبهة لن يكون له أي تأثير سياسي او انتخابي على ان يكون ابو الهيجاء هو المرشح الاوفر حظاً في الانتخابات القادمة لأن الجمهور واع ومدرك لكل التلاعبات في الساحة ولن تنفعهم نظرياتهم وفلسفاتهم.
ويؤكد عادل ابو الهيجاء ان المنشقين سيخرجون لوسائل الاعلام  يوم 12/11/2008 وسيجدون عادل ابو الهيجاء رئيساً لبلدية طمرة وعندها ايضاً سيخرجون ببيان ان انتخاب عادل ابو الهيجاء ليس دستورياً ولا شرعياً.


شرف حسان

شرف حسان : نستهجن قرار الجبهة القطرية ونعتبره خاطئاً
هذا وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المربي شرف حسان عضو السكرتارية القطرية للجبهة وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي قال:ان الكوادر الصادقة المخلصة كانت دائماً على حق وهذه العبر من تاريخنا وهذا هو الصحيح اليوم وهذا ما سيسجله التاريخ عن هذه الحقبة في الجبهة.
وأضاف حسان: ان الجبهة هي مشروع سياسي وفرضت علينا ظروف هذه المرحلة ان نخوض المعركة من اجل الحفاظ على مشروع الجبهة وعلى وجود الجبهة كخط ديمقراطي سياسي وتقدمي وسنخوض هذه المعركة حتى النهاية.



كل هذه الهمة وهذه الكوادر لم تهب من اجل كراسي ولا وظائف ولا وعودات ولو كان الامر كذلك لما كانت تدعم توجه الجبهة الدستورية وما يحرك هذه الناس هي غيرتها على الجبهة وحفاظاً على طريقها ومبادئها ولا يستطيع أي قرار في العالم ان ينزع عن هذه الناس جبهويتها ومبادئها .
واضاف حسان: لقد نشأت في بيت علمني ان لا اسكت على الخطأ مهما كلف الثمن لاننا في هذا الحزب وفي هذه الجبهة لنعطي لا لنأخذ واقول كلمتي وموقفي الحازم بكل قوة وبدون خوف لاني لا اخاف على شيئ سوى على هذا الخط وعلى هذا الحزب.



واكد حسان: ان ادارة الجبهة القطرية عليها ان تراجع حساباتها من جديد لانها بخطوتها هذه قد تسببت بشرخ كبير في المدينة ولا اخفي سراً اذا قلت ان انتخاب عادل ابو الهيجاء كان مبيتاً فما معنى ان تتم دعوتنا الى اجتماع توحيدي واذ بهم منحازون للسيد ابو الهيجاء وتبعه نشر عن دعمهم له ونؤكد بان دعمهم هذا هو خاطئ ويجب ان يعاودوا التفكير به من جديد.

رد د. طلال مريسات- سكرتير الجبهة في طمره
وفي رد على اقوال عادل ابو الهيجاء قال الدكتور طلال مريسات سكرتير الجبهة في طمرة ان اقوال السيد عادل ابو الهيجاء تدل على ضعف وافلاس سياسي ولا تتماشي مع المنطق ومع الحقيقة التي يعرفها كل الطمرايين.
شرعيتنا نكتسبها من كوادر الجبهة العريقة النظيفة ومن دستور جبهة طمره المحلي الذي لم يحترمه عادل ابو الهبجاء إطلاقاً. لا يمكن لاي قرار "من فوق" ومن خارج طمره ان يمنح الشرعية لترشيح عادل ابو الهيجاء لانه يتناقض اصلاً مع دستور جبهة طمره.
غالبية كادر الجبهة المسجل شارك في مؤتمر جبهة طمره الذي عقد حسب دستور الجبهة المحلية وبعد ان وقع حوالي 60% من الجبهويين على العريضة المطالبة بالمؤتمر والتي نزعت الشرعية عن المؤسسات التي لم تعمل اصلاً على مدار سنوات طويلة. نحن الجبهة الشرعية التي تمثل ارادة الكوادر وغالبية الكوادر الجبهوية لاننا نستمد الشرعية من دستور الجبهة ومن كوادرنا. لا ننتظر أي شهادة من أي كان حول جبهويتنا او شيوعيتنا وكل طمره تعرف من هم الجبهويبن الحقيقيبن الذين ضحوا من أجل هذا الخط.
لم ينتخب عادل ابو الهيجاء بشكل ديمقراطي إطلاقاً ومعنا وثائق ورسائل داخلية من الجبهة القطرية تثبت ذلك.
عادل ابو الهيجاء رفض أي اقتراح لحل المشكلة على اساس انتخاب ديمقراطي من قبل الكوادر وأصر على التزكية فقط. لو كان لديه ثقه بانه سينتخب كان وافق من البداية على عقد مؤتمر حسب الدستور ولم يحارب المؤتمر بكل قوة لدرجة اغلاق النادي امام اللجنة التحضيرية للمؤتمر.
المرشح الذي يحتاج الى كل هذا الدعم من خارج طمره لتثبيت ترشيحه هو حتماً مرشح ضعيف لانه لم يستمد شرعيته من الكادر بل "من فوق".


د. مريسات

قياديون في الجبهة القطرية ارتكبوا عدة أخطاء في الاسابيع الاخيرة وسنرفع تقرير مفصل الى لجان المراقبة في الحزب والجبهة لكشف الحقيقة. الان معركتنا في داخل طمره سنتركز بها وبعد الانتخابات سنظهر لكل جبهوي في كل مكان الحقيقة. هناك الكثير من الجبهويين من فروع عديدة  يقفون معنا ويرفضون كل ما جرى من اخطاء.
اما الادعاءات حول المصالح الشخصية فهي تافه ولا تستحق الرد فمن يريد اي مصلحة يذهب الى السلطة ورئيسها ولا يخرج ضد الرئيس وكل طمره تعرف ان الرئيس يستغل البلدية لمصالح انتخابية. الكوادر النظيفة معنا لاننا لا نملك اي شيئ لتقديمه لها  لا وظائف ولا صفقات ولا ترقية في العمل ولا وعودات. رفاق الحزب ممن ضحوا في اصعب الظروف يقفون ضد نهج عادل بكل صلابة وما فعلناه دب بهم روح الحماس لان هذه الفئة من قدامى الحزب تعرف الحقيقة حول ممارسات عادل وان ما نفعله هو حفاظاُ على نهج الحزب والجبهة الصحيح.
حول ابو سلام نجد اصحاب المصالح معروفين للجميع واذا لزم الامر ممكن نشر قائمة بالاسماء حتى يفهم من هو من خارج طمره ما يعرفه كل طمراوي عن العلاقة بين مصالح هذه الفئة ودعمها لترشيح ابو سلام.
كل الجبهويين عملوا ليل نهار في الانتخابات السابقة لدعم عادل ابو الهيجاء لكنه لم يقدر ذلك. وأكثر من ذلك قسم كبير ممن حوله دعموا قوائم عضوية عائلية ولم يدعموا قائمة الجبهة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
240262.35
BTC
0.52
CNY