أخبارNews & Politics

مليون سوري يعانون اضطرابات نفسية شديدة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
غائم جزئي
19

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تقرير: نحو مليون سوري يعانون اضطرابات نفسية شديدة

أظهر تقرير صادر عن مديرية الصحة النفسية في وزارة الصحة في سورية، إنّ "نحو مليون مواطن يعانون اضطرابات نفسية شديدة. وقال مدير الصحة النفسية في وزارة الصحة، رمضان محفوري، إنّ لدينا الآن ما يقارب مليون شخص يعانون من الاضطرابات النفسية الشد

مدير الصحة النفسية في وزارة الصحة السورية - رمضان محفوري:

الأمراض النفسية والعصبية، التي كان للأزمة الأخيرة في البلاد دور كبير في زيادة أعداد المصابين بها، ساهمت بزيادة أعداد المتسولين لأسباب صحية في البلاد


أظهر تقرير صادر عن مديرية الصحة النفسية في وزارة الصحة في سورية، إنّ "نحو مليون مواطن يعانون اضطرابات نفسية شديدة". وقال مدير الصحة النفسية في وزارة الصحة، رمضان محفوري، إنّ "لدينا الآن ما يقارب مليون شخص يعانون من الاضطرابات النفسية الشديدة".


صورة توضيحية - قوات الجيش السوري بنقطة تفتيش في حلب

والاضطراب النفسي هو نمط سيكولوجي أو سلوكي ينتج عن الشعور بالضيق أو العجز الذي يصيب الفرد ولا يعد جزءًا من النمو الطبيعي للمهارات العقلية أو الثقافة.

وتابع محفوري في حديث لصحيفة "الوطن" السورية" انّ "الأمراض النفسية والعصبية، التي كان للأزمة الأخيرة في البلاد دور كبير في زيادة أعداد المصابين بها، ساهمت بزيادة أعداد المتسولين لأسباب صحية في البلاد".

وكانت "رابطة الأطباء النفسيين" في سوريا قدرت في الـ2017 عدد المصابين بأمراض نفسية حادة منذ عام 2011 بـ 4% من سكان سوريا، أي ما يعادل 400 ألف من أصل 20 مليون سوري، بحسب موقع "سيريا نيوز".

كلمات دلالية
الشمال: حافلة تصدم بثور على شارع 808