الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

إفطار رمضاني بمبادرة صندوق ابراهيم

العرب
نُشر: 11/09/08 12:46

* الافطار كان بمشاركة وزيرة التربية والتعليم يولي تمير ووزير العلوم والثقافة والرياضة غالب مجادلة
 
* الوزيرة يولي تمير: "التعايش بين العرب واليهود في المجلس الاقليمي الجلبوع هو نموذج رائع للحياة المشتركة ويجب نقله لكل المدن المختلطة في إسرائيل"
 

* الوزير غالب مجادلة: " اذا كان جاري فقير, فبيتي في خطر.علينا جميعا محاربة الفقر لأن نسبة العرب الذين يعيشون تحت خط الفقر هي عالية جدا" 


بهدف زيادة وعي وإدراك الجمهور اليهودي للأعياد والمناسبات والعادات الإسلامية ومن أجل توسيع وترسيخ التعارف مع الجمهور العربي في إسرائيل أقامت  مبادرات صندوق إبراهيم والمجلس الإقليمي غلبوع  إفطارًا رمضانيًّا احتفاليًّا وذلك في عين حارود، وبمشاركة وزيرة التربية والتعليم بولي تمير ووزير العلوم والثقافة والرياضة غالب مجادلة.



شارك في الإفطار حوالي 500 شخص منهم النائبة ناديا حلو وسفير بريطانيا فيليب توماس وسفير الأردن علي العايد وممثلين عن عدة سفارات أجنبية في البلاد, كما وشارك في الإفطار رؤساء بلدات ومجالس محلية ورجال أعمال حيث تخلل البرنامج الافطاري كلمات ترحيبية منها كلمة المدراء الشركاء لصندوق إبراهيم محمد دراوشة  وأمنون بئيري-سوليتسيانوا وأيضا داني عطار- رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع. وتخلل الحفل عدة عروض فنية لفرقة كيان والفنان لطف نويصر. 



وفي كلمتة, دعى وزير العلوم والرياضة السيد غالب مجادلة المسلمين للتآخي والتواصل من اجل مستقبل افضل مؤكدا ان الشهر الفضيل هو عبارة عن التواصل مع الله عز وجل من خلال اداء الفرائض وقد شكر  مؤسسة صندوق إبراهيم والمجلس الاقليمي الجلبوع  الذان يعملان من اجل احلال السلام بين ابناء الشعبين. وكذلك تمنت الوزيرة تمير للمسلمين صيام سهل وأكدت بأن باستطاعة مثل  هذه الاحتفالات تقريب وجهات النظر بين كافة ابناء الطوائف والديانات المختلفة.



مبادرات صندوق إبراهيم التي تعمل من أجل النهوض بالمساواة اليهودية العربية وتشجيع الحياة المشتركة في إسرائيل والمجلس الإقليمي الجلبوع الذي يضمّ بلدات يهودية وعربية ويعتبر نفسه مجلسًا مختلطًا يسعيان من خلال هذه المناسبة إلى تشجيع الحوار بين الجماهير العربية واليهودية في الدولة.











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY