الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

منع رفع الأذان لأنه يزعج اليهود

العرب
نُشر: 11/09/08 17:38

* النائب زكور : صوت الأذان كان قبل قيام إسرائيل وطرطمان تحرض لاستمالة أصوات المتطرفين اليهود

*  طرطمان تستيقظ كل يوم مبكرا الساعة الرابعة قبل الفجر على أصوات القرآن التي تصدر عن مكبرات الصوت


توجهت عضوة الكنيست المتطرفة إسترينا طرطمان من حزب "إسرائيل بيتنا" بقيادة المتطرف أفيغدور ليبرمان، إلى وزير الحفاظ على جودة البيئة جدعون عزرا، بطلب منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في القدس الشرقية لأنه- حسب ادعائها- يزعج السكان اليهود في الأحياء القريبة.
وادعت طرطمان في حديثها لإذاعة صوت إسرائيل باللغة العبرية، أمس الاربعاء، أنها بشكل شخصي تسكن في حي "جفعات زئيف" المحاذي لحي الجيب العربي في القدس الشرقية، وأنها تستيقظ كل يوم مبكرا الساعة الرابعة قبل الفجر على أصوات القرآن التي تصدر عن مكبرات الصوت بشكل صاخب جدا. وأن الأمر يتكرر كل يوم خمس مرات في خمسة أوقات، بالإضافة إلى يوم السبت، وأنها ليست الوحيدة المنزعجة من صوت الأذان وإنما هناك المئات من السكان اليهود الذين توجهوا لها وأبدوا استياءهم من الأذان.


إسترينا طرطمان

طرطمان: استخدام مكبرات الصوت للإزعاج والتحريض أمر ممنوع
وتحاول طرطمان أن تفتي للمسلمين عندما تقول: "لا يوجد في أي مكان في القرآن ما يشير إلى أنه يجب رفع الأذان عبر مكبرات الصوت. واستخدام مكبرات الصوت للإزعاج والتحريض أمر ممنوع".
وتطالب طرطمان الشرطة والوزير بتطبيق القانون الذي يمنع كل شخص من أن يسبب ضجة في أي منطقة سكنية في ساعات الصباح الباكر وفي ساعات الليل المتأخرة وأيضا في ساعات الراحة، وبالتالي تطالب طرطمان "بوضع رقابة على مستوى ارتفاع صوت الأذان".
من جهته، وفي رده على أقوالها في إذاعة صوت إسرائيل باللغة العبرية استنكر عضو الكنيست الشيخ عباس زكور، أقوال طرطمان وتحريضها على صوت الأذان، قائلا: "إن المشكلة لدى طرطمان ليست انزعاجها من ارتفاع صوت الأذان، وإنما مشكلتها هي مع الأذان نفسه ومع وجود معالم إسلامية وصوت القرآن والأذان الذي يرتفع في مدينة القدس، وفي باقي البلدات العربية المختلفة".


عباس زكور

وأضاف النائب زكور: "أصبحت موضة لدى الأحزاب اليمينية في إسرائيل أن من يريد أن يلمع نجمه في الإعلام ليكسب بعض الأصوات من جمهور المتطرفين، يقوم بإدلاء تصريح يحرّض فيه على المواطنين العرب في الدولة وعلى ديانتهم أو على مساجدهم أو يدعو لتهجيرهم، وهذا ما يتقنه بشكل جيد حزب طرطمان العنصري المتطرف والذي يقف على رأسه زعيم المتطرفين ليبرمان".
وتوجه النائب زكور لطرطمان بقوله: "إذا كنت تبحثين عن أصوات الناخبين فاذهبي واخدمي جمهورك بما يفيدهم في حياتهم اليومية، لا أن تحرضي على المواطنين العرب وعلى الأذان. فالأذان كان قبل قيام دولة إسرائيل وكنا نحن هنا معه، وأنتم طرأتم على هذه البلاد وعلى الأذان، فإذا كان صوت الأذان يزعجك فتستطيعين العودة من حيث أتيت أنت وزعيم حزبك".

مقالات متعلقة