أخبارNews & Politics

غضب في سوريا بعد العثور على جثة مشوهة لمقاتلة كردية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غضب في سوريا بعد العثور على جثة مشوهة لمقاتلة كردية تعرضت للتنكيل

اتخذ الأكراد في سوريا رد فعل غاضب بشأن مقاطع فيديو تظهر مسلحين مدعومين من تركيا يتعامل بطريقة مهينة مع جثة مقاتلة كردية قرب مدينة عفرين شمال سوريا. وكانت "بارين كوباني" ضمن وحدة مقاتلات يواجهن هجوما بقيادة تركيا على جنوب غربي سوريا.


اتخذ الأكراد في سوريا رد فعل غاضب بشأن مقاطع فيديو تظهر مسلحين مدعومين من تركيا يتعامل بطريقة مهينة مع جثة مقاتلة كردية قرب مدينة عفرين شمال سوريا. وكانت "بارين كوباني" ضمن وحدة مقاتلات يواجهن هجوما بقيادة تركيا على جنوب غربي سوريا.

واتهم مسؤولون أكراد مسلحين موالين لتركيا بـ"العبث بجثمانها" والتمثيل به. وفي الشهر الماضي، شنت القوات التركية والمعارضة السورية الموالية لها حملة للسيطرة على عفرين. وقتلت "بارين كوباني" أثناء القتال في وقت سابق هذا الشهر شمالي عفرين. وكانت في منتصف العشرينيات وانضمت إلى وحدة للمقاتلات النساء تابعة لوحدات حماية الشعب الكردي عام 2015.

وتنظر تركيا إلى وحدات حماية الشعب الكردي بوصفها جماعة "إرهابية" وكامتداد لحزب العمال الكردستاني، الذي يقاتل للحكم الذاتي للأكراد جنوب غربي تركيا منذ ثلاثة عقود. وتنفي وحدات حماية الشعب الكردي أي صلة مباشرة بحزب العمال الكردستاني، وهو ما تؤكده الولايات المتحدة، التي أمدتها وغيرها من قوات التحالف بالسلاح والدعم الجوي أثناء قتالهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وظهر تسجيلان بالفيديو في وقت سابق هذا الأسبوع، وقيل إن المرأة فيهما تعرف بـ"بارين كوباني". ويظهر التسجيلان مجموعة من المعارضة المسلحة يقفون قرب الجثمان الدامي لامرأة. ويظهر الفيديو أن ثديي المرأة قطعا. وقالت السلطات التي يقودها الأكراد "نحمل الحكومة التركية المسؤولية عن هذه الفعلة النكراء". وقال مصدر غير مؤكد أن "بارين كوباني" أُسرت وهي على قيد ال حياة ثم قُتلت.

وأدان المسؤول المحلي ألعار خليل ما وصفه بـ "الانحلال الأخلاقي" للمسلحي المعارضة. ولم تعلق تركيا علنا على الأمر. وتم التعرف على مسلحي المعارضة في الفيديو.

كلمات دلالية
الناصرة: اندلاع حريق في حي الكروم دون اصابات