الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:01

باراغواي تهزم فنزويلا والبرازيل

العرب - الناصرة
نُشر: 10/09/08 18:31

سجل اللاعبان كريستيان ريفيروز ونيلسون هايدو فالديز هدفين لباراغواي في مرمى فنزويلا، لتبتعد في صدارة ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية بالتصفيات التي تؤهلها لكأس العالم التي ستستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010.



في إطار الجولة الثامنة من التصفيات، فازت باراغواي على فنزويلا بهدفين، ورفعت رصيدها إلى 17 نقطة، تاركة البرازيل والأرجنتين على بعد خمس نقاط عنها. وسجل ريفيروز الهدف الأول لباراغواي، فيما أحرز فالديز الهدف الثاني لتنتهي المباراة بهدفين دون مقابل.



ومن المنتظر أن يستضيف بعد منتصف الليلة (الأربعاء) منتخب أوروغواي نظيره الإكوادوري، فيما تستضيف تشيلي كولومبيا.
اما المنتخب البرازيلي فوصل إلى المركز الثاني، متساوياً مع الأرجنتين، وذلك بعد فوزه الكبير على منافسه التشيلي. وجاء الفوز البرازيلي في إطار الجولة السابعة من التصفيات، حيث تغلب على تشيلي بثلاثة أهداف دون مقابل. وقد لعبت البرازيل بعشرة لاعبين بعد ان طرد حكم المباراة اللاعب البرازيلي رودلفو كليبر، بعد نيله الإنذار الثاني. غير أن التشيليين لم يتمكنوا من تغيير النتيجة رغم النقص العددي عند المنتخب الخصم، بل إن الحكم قام في الدقيقة 61 بطرد التشيلي خورخي فالديفا، ليلعبوا هم أيضاً بعشرة لاعبين.


كرستيان ريفيروز

الترتيب العام للمنتخبات
يتصدر منتخب باراغواي الترتيب العام للمنتخبات في القارة الجنوبية، برصيد 17 نقطة، ويليه البرازيل والأرجنتين، غير أن فارق الأهداف يصب لمصلحة الأولى، التي سجلت 11 هدفاً ودخل مرماها 4 أهداف فقط، في حين أحرزت الأرجنتين 10 أهداف ودخل مرماها 4 اهداف أيضاً. وحلت الأورغواي في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، بعد فوزها على كولومبيا بهدف واحد، ليتجمد رصيد الأخيرة عن 10 نقاط، متساوية في ذلك مع تشيلي.

مقالات متعلقة

Got