أخبارNews & Politics

حاج يحيى يتطرق لقضايا عدّة خلال خطابه في الكنيست
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غيوم متناثرة
28

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
غيوم متناثرة
29

راس الناقورة
غيوم قاتمة
29

كفر قاسم
غيوم متناثرة
25

قطاع غزة
غيوم متناثرة
24

ايلات
مطر خفيف
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب عبد الحكيم حاج يحيى يتطرق لقضايا عدّة خلال خطابه في الكنيست

عمّم المكتب البرلماني للنائب عبد الحكيم حاج يحيى بيانًا صحفيًا، جاء فيه:في مداخلته حول التعديل في قانون التأمين الوطني، أوضح النائب عبد الحكيم حاج يحيى بأنّ

النائب عبد الحكيم حاج يحيى:

المبالغ التي يتلقاها ذوو الاحتياجات الخاصة والذين يتلقون الخدمات الخاصة من التأمين الوطني والشؤون الاجتماعية لا تكفي لسد رمقهم ولا لتغطية مصاريف الدواء

نزيف الدم في مواقع البناء لا يتوقف، وأنّه لا بد من اتخاذ خطوات اكثر صرامة من الوزارات والحكومة لردع المقاولين وارباب العمل ووقف الاستهتار ب حياة العمال المساكين


عمّم المكتب البرلماني للنائب عبد الحكيم حاج يحيى بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"في مداخلته حول التعديل في قانون التأمين الوطني، أوضح النائب عبد الحكيم حاج يحيى بأنّ "الزيادة المقترحة في تعديل القانون لا تكفي حتى للطعام والدواء"، وبين حاج يحيى بأنّ "المبالغ التي يتلقاها ذوو الاحتياجات الخاصة والذين يتلقون الخدمات الخاصة من التأمين الوطني والشؤون الاجتماعية لا تكفي لسد رمقهم ولا لتغطية مصاريف الدواء". واضاف حاج يحيى أنّ:"المرافقين لذوي الخدمات الخاصة يتلقون باقي اجرهم من العجزة بشكل مباشر، بالاضافة لمأكلهم ومشربهم ومعيشتهم في البيت". وتساءل حاج يحيى "من أين سياتي هؤلاء بالاموال اللازمة ومن اين سياكلون ويشربون ومخصصاتهم لا تكفي لتسديد اجرة المرافقين؟". وتعجب حاج يحيى "كيف يمكن أن يكون ذوو الاحتياجات الخاصة مشغلين ولا يعوضوا عن ارتفاع الحد الادنى من الاجور وهو المبلغ الذي يدفع للمساعدين لذوي الاحتياجات الخاصة"، بحسب البيان.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.com النائب عبد الحكيم حاج يحيى
النائب عبد الحكيم حاج يحيى

وجاء في بيان آخر صادر عن مكتب النائب حاج يحيى:"في خطابه أمام الهيئة العامة، استنكر حاج يحيى عملية نقل المصاب بإصابة حرجة من مستشفى بلنسون لمستشفى في نابلس وهو موصول باجهزة التنفس وفي غيبوبة تامّة مما أدى الى وفاته بعد فترة وجيزة. واستغرب حاج يحيى من هذا التصرف المستهجن الذي لربما اودى بحياة هذا العامل والذي كان من الممكن انقاذ حياته وعودته لعائلته لو تم تقديم العلاج اللازم في مستشفى بلنسون حسب ما تلزمه الامانه الطبية.
وقد استجوب النائب حاج يحيى نائب وزير الصحة بخصوص اهمال مستشفى بلنسون وقد طالب نائب الوزير المزيد من التفاصيل ووعد بمتابعة الموضوع والرجوع باجوبة واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاحداث"، بحسب البيان.
وتابع البيان:"واضاف حاج يحيى بأنّ "نزيف الدم في مواقع البناء لا يتوقف، وأنّه لا بد من اتخاذ خطوات اكثر صرامة من الوزارات والحكومة لردع المقاولين وارباب العمل ووقف الاستهتار بحياة العمال المساكين".
وفي شأن أخر تسائل حاج يحيى عن سبب الانهيارات في الشارع الالتفافي لحي الفاخورة في الناصرة والتي ادت الى اجلاء الناس عن منازلهم ونقلهم للفنادق خوفا من تعرض حياتهم للخطر". بحسب ما ورد في البيان.

كلمات دلالية
تركيا تخطف تعادلا ثمينا من فرنسا 1/1 وتتصدر المجموعة