الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

حركة انتخابية نشطة في قرية كفربرا

تقرير: ابراهيم ابوعطا
نُشر: 10/09/08 14:24

* ايوب عاصي: تراكم الخبرات مهم ولا يمكن الاستغناء عنها

* محمود عاصي: بصفتي رجل اعمال ذات رصيد ناجح احببت ان اطبق النجاحات على المجتمع في القرية لاخدم بلدي

* عساف ريان: سنهتم كثيرا بالشباب وسنجد لهم الاطر التي تشغلهم، خاصة وان مجتمعنا يعاني من مشاكل عنف وانحرافات

* سليمان عاصي يفضل عدم كشف اوراقه امام وسائل الاعلام


تشهد قرية كفربرا في هذه الايام حركة انتخابية نشطة للتنافس على كرسي الرئاسة , في الوقت الذي اعلن اربعة مرشحون للتنافس على كرسي الرئاسة وهم: الرئيس الحالي ايوب عاصي, وسليمان عاصي رئيس المجلس المحلي في السابق , ومحمود عاصي , وعساف ريان. ويقوم المرشحون الاربعة في هذه الأيام في زيارات ميدانية ملحوظة، سعيا لتوسيع الدعم والثقة في برنامجهم الانتخابي في طريقهم لكرسي الرئاسة.
وتشهد القرية نشاطا سياسيا انتخابيا لم تشهده من قبل. وناشد المرشحون بعضهم واهالي القرية بان تكون المعركة الانتخابية نزيهة ونظيفة تسودها اجواء من الاخوية والديمقراطية . 


صورة عامة لقرية كفر برا

يته لاعادة ترشيح نفسه لرئاسة المجلس المحلي في كفر برا ، قال ايوب عاصي رئيس مجلس كفر برا الحالي : " ترشيحي نهائي وليس موضوعا قابلا للنقاش . انا مرشح مستقل وممثل لكافة الفئات والعائلات ، ولا يوجد توجه عائلي معين . قررت ترشيحي نفسي لدورة ثانية لان هناك مشاريع بدأت بها في المرحلة الاولى ونحن سنجد كل جهد لاكمال هذه المشاريع ومواكبتها . وعلى مستوى مجتمعي ، ففي اعتقادي ان تراكم الخبرات مهم جدا ، ولا يمكن الاستغناء عن الخبرات التي عملت خلال 5 سنوات ".

انجازات ومشاريع في عهد ايوب عاصي
وحول ابرز المشاريع التي انجزها والمشاريع التي ينوي تنفيذها في حال اعادة انتخابه لدورة ثانية قال عاصي : " اهم المشاريع كانت بناء مجمع روضات الاطفال الالزامية ودون الالزامية وهو مجمع يضم كل ما يحتاجه الاطفال من مبان جديدة وحديثة ، وقاعة حديثة في المركز الجماهيري ، والامر الثالث خطة هيكلية للبلدة حتى سنة 2020 ، والاهتمام بموضوع التعليم بشكل عام . وبالنسبة للبرامج والمشاريع المستقبلية ، فنحن بصدد اعداد لبناء مدرسة اعدادية جديدة في البلدة ، والتخطيط لاقامة منطقة صناعية في مدخل كفر برا ، ما يدفعنا دفعة قوية الى الامام ".


ايوب عاصي

وانهى ايوب عاصي حديثه بتوجيه نداء لاهالي كفر برا والمرشحين قائلا : "الانتخابات تمضي لكن نحن نعيش حياتنا كاملة مع بعضنا البعض ، يجب على الجميع التحلي بروح الاخوّة والتفاهم والمسامحة ، ففي نهاية المطاف كلنا ملزمون بما تقتضيه مصلحة هذه البلدة ".

محمود عاصي: امثل قائمة مستقلة
اما المرشح محمود عاصي فتحدث عن القائمة التي يرأسها والاسباب التي دفعته لترشيح نفسه قائلا : " انا امثل قائمة مستقلة ولا امثل اي حزب سياسي قطري ، وانما امثل قائمة مستقلة تضم كافة العائلات في كفر برا ، وتمثل تخالفا من جميع العائلات بدون تمييز او عنصرية . قرار الترشح ليس قرارا شخصيا او ذاتيا بل هو قرار المجموعة التي انا جزء منها وامثلها ، فالاختيار كان اختيارا من كافة الاطراف المعنية التي تمثل جميع العائلات في كفر برا ".
واردف قائلا: " المفاوضات مستمرة وبالتأكيد نحن مستعدون للتفاوض مع جميع المرشحين ومع كل العائلات ومع كل المعنيين بترشيح انفسهم . فنحن نتوجه بصورة مستمرة الى المرشحين الذين لم يبلوروا حتى الان امكانية الاستمرار بترشيح انفسهم وندعوهم بالائتلاف والتحالف معنا ليكونوا جزءا من تحالفنا " .


محمود عاصي

وكشف محمود عاصي عن برنامجه الانتخابي وعن المشاريع المنوي تنفيذها عند وصوله الى رئاسة المجلس المحلي قائلا : " لدي برنامج مدروس تماما ، بصفتي رجل اعمال ، ولدي رصيد ناجح في مسيرتي العملية ، احببت ان اطبق النجاحات التي انجزتها على الصعيد الشخصي ، واطبقها على المجتمع في القرية لاخدم بلدي . لدينا الكثير من الامور التي لدينا مآخذ كثيرة عليها ولا بد من التركيز عليها ، فمثلا موضوع الشباب ، الذين يعانون اليوم من نقص في موضوع قسائم البناء ، فلم تكن هناك اي طروحات على مدار خمس سنوات لاي مناقصات على قسائم البناء ولدينا الكثير من الشباب الذين يعانون من هذه المشكلة وسيكون لنا تركيز كبير جدا على هذه النقطة .

عساف ريان: الصورة حتى الان غير واضحة تماما
عساف ريان مرشح لرئاسة مجلس كفر برا اكد لموقع العرب: "عادة تكون المنافسة في الانتخابات بين اثنين ، وهذه المرة هناك 4 مرشحين، لكن عائلتي تدعمني كما تدعمني عائلات اخرى . الصورة حتى الان غير واضحة تماما ولكن ستتضح الصورة اكثر في الايام القليلة القادمة " .
وحول المجالات التي سيوليها اهمية في برنامجه الانتخابي قال ريان : " سنحاول توسيع الخارطة الهيكلية للبلدة ، خاصة في ظل الضائقة التي يعاني منها الشباب والناس في البلدة بخصوص قطع الاراضي للبناء ، فهذه مشكلة يعاني منها الكثير من الناس ، خاصة انه في الفترة الاخيرة لم تكتمل الخارطة منذ عشر سنوات والتي ينتظرها جميع سكان البلدة . وكوني مهندسا وافهم في امور الخرائط والبناء انوي اكمال هذا الموضوع وسأوليه اهتماما كبيرا ان شاء الله ، كما سنعمل على توسيع مدخل البلدة ، فالبلدة تكبر وبحاجة الى بناء . سنهتم كثيرا بالشباب وبالانسان وسنجد لهم الاطر التي تشغل الشباب ، خاصة وان مجتمعنا اليوم يعاني من مشاكل عنف وانحرافات ومخدرات وقضايا اخرى ، وسنحاول ان شاء الله ان نشغل هؤلاء الشباب في اطر التعليم اللامنهجي بعد الدوام المدرسي ، وسنعمل ايضا على بناء مدرسة اخرى . كما نخطط لبناء مدرسة ثانوية ، لان طلابنا يعانون من مشكلة التنقل ما بين كفر قاسم وجلجولية والطيبة والطيرة احيانا ، وسنحاول ان شاء الله بالبدء بالحطوة الاولى لبناء المدرسة الثانوية . سنولي موضوع التعليم اهتماما كبيرا " .


عساف ريان

وانهى المرشح عساف ريان حديثه بالقول : " يجب ان تكون المنافسة شريفة ، فكل انسان يقدم مشاريعه التي يستطيع ان يقوم بها بالشكل الجيد . وان تبقى العلاقة بين الناس علاقة طيبة ، فنحن في نهاية المطاف كلنا ابناء بلد واحد ، والانتخابات يوم واحد ، وبعد الانتخابات سنعيش مع بعضنا البعض ، خاصة وان بلدتنا صغيرة واي شيء يؤثر فيها وينعكس على العلاقات في المدرسة وغيرها . وآمل ان تكون الانتخابات انتخابات نزيهة وشريفة ، كما آمل ان تكون المنافسة منافسة شريفة ، وان لا يؤثر التنافس على الاجواء العامة في البلدة " .

سليمان عاصي بعيدا عن وسائل الاعلام
من جانبه وبالرغم من اننا توجهنا اليه عدة مرات قال السيد سليمان عاصي مرشح لرئاسة مجلس كفربرا المحلي انه في هذه المرحلة يفضل ان لا يتحدث لوسائل الاعلام حول عملية ترشيحه لرئاسة المجلس المحلي كفربرا .

مقالات متعلقة