شباب وصبايا

زهير مراد يقدّم مجموعة هوت كوتور ساحرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

زهير مراد يقدّم مجموعة هوت كوتور ساحرة في باريس..صور

غاص مراد في ثقافة الهنود الحمر، حيث استوحى جماليات الأزياء التي عرضها من قصات فساتين المرأة في هذا المجتمع، وجسدها في فساتين سهرة طويلة غاية في الاناقة غلب عليها قماش الدانتيلا الأبيض


عرض مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد مجموعة الهوت كوتور لموسم ربيع 2018، والتي استلهمها من ثقافة السكان الأصليين لأمريكا والأمم الأخرى. وذلك ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس. وقال مراد قبل بداية عرضه "أكن الكثير من الاحترام للثقافات الأصلية فمن دونها لم نصل إلى هنا، فقد تركوا لنا تراثاً غير محدود من الفن والجمال".


زهير مراد في ختام العرض

وغاص مراد في ثقافة الهنود الحمر، حيث استوحى جماليات الأزياء التي عرضها من قصات فساتين المرأة في هذا المجتمع، وجسدها في فساتين سهرة طويلة غاية في الاناقة غلب عليها قماش الدانتيلا الأبيض ونسقت بأحذية جلدية طويلة من نفس اللون. وقد جاءت فساتينه الاخرى مطرزة برسومات وخطوط متمايلة استوحاها من الرسومات والخطوط التقليدية لأزياء الهنود الحمر، وزين معظمها بالريش الناعم، واتسمت معظمها بفتحات على مستوى الساقين والأكتاف. وقدّم مراد أيضا مجموعة من التنانير الطويلة المصنوعة من الأقمشة الشفافة التي نسقها بكنزات مطرزة بزهريات من قماش التول الأحمر عليها رسوم تعكس الطبيعة التي يعيش فيها الهنود الحمر.

كلمات دلالية