الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

تساقط الثلوج على قمة جبل الشيخ ومنخفض جوي مصحوب بعواصف رعدية

كل العرب
نُشر: 25/01/18 07:49,  حُتلن: 14:40

تهطل الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد، خاصة مع ساعات الظهيرة وحتى ساعات المساء، وتهب رياح نشطة مرفقة بهبات قوية

توقع الراصدون هطول امطار غزيرة اليوم الخميس في شمال البلاد وحتى المركز وستكون مصحوبة بعواصف رعدية وهناك تحذيرات من امكانية حدوث فيضانات. هذا ويذكر أن الامطار ستمتد للنقب تدريجيا ومن المحتمل حدوث فيضانات في انهر البحر الميت وصحراء يهودا والنقب. هذا وستتساقط الثلوج على قمة جبل الشيخ وقد بلغت درجات الحرارة في القسم السفلي في جبل الشيخ صفر درجة مئوية والمتنزه مغلق امام الزوار، يذكر أنه تم اغلاق عدة مقاطع من شوارع مختلفة في البلاد بسب سقوط اشجار وحواجز اسمنت الأمر الذي سبب ازدحامات مرورية.

جبل الشيخ اليوم -تصوير: مكتب ادارة جبل الشيخ 



 

هذا وتهطل الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد، خاصة مع ساعات الظهيرة وحتى ساعات المساء، وتهب رياح نشطة مصحوبة بهبات قوية. وتكون الأمطار غزيرة أحياناً، ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، وتساقط زخات البَرَد بصورة غزيرة أحياناً. ومع ساعات المساء والليل تتراجع الامطار تدريجياً، الى أن تتوقف، ويتحول الطقس الى شديد البرودة.
التحذيرات: السيول والفيضانات، الانزلاق على الطرقات، شدة هبات الرياح التي قد تُلامس حدود 60 كم/ ساعة، العواصف الرعدية، تدني مستوى الرؤية الأفقية.



الجُمعة: تحرك المنخفض جوي شرقاً، تعمق الرياح القطبية وعدم تزامن البرودة مع الهطول يجعل العديد من المناطق خارج مُعادلة الثلوج:
صباحاً: يكون الطقس بارداً جداً وعاصفاً، ويتجدد تساقط الأمطار في شمال البلاد تدريجياً، تتحول الى زخات من الثلوج على قمم جبال الشمال العالية.
قُبيل ساعات الظهيرة وحتى ساعات المساء: ينتشر تساقط الأمطار باتجاه المناطق الوسطى والجنوبية، تُصبح غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد، وتهب رياح قوية.
وتتساقط زخات من الثلوج فوق القمم الجبلية العالية في أواسط البلاد، مصحوبة بزخات كثيفة من البَرَد، ما قد يعمل على تشكل طبقة مؤقتة وبالتالي تشويشات مؤقتة على حركة السير.

غرق الشوارع في المركز 

 
ليلاً: تهطل الأمطار في مختلف المناطق، مصحوبة بزخات من البَرَد، وبحدوث العواصف الرعدية، وتضعف فرص تساقط زخات الثلوج.
التحذيرات: السيول والفيضانات، الانزلاق على الطرقات، شدة هبات الرياح التي قد تلامس حدود 70 كم/ ساعة، العواصف الرعدية، تدني مستوى الرؤية الأفقية.


اغلاق شارع جبوتنسكي في رمات غان بعد سقوط حاجز اسمنتي على الشارع 

السبت:
بقايا المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة:
يكون الطقس بارداً بشكل ٍ لافت، وتبقى الفرصة مُهيأة لتساقط الأمطار خلال ساعات النهار، لا يُستبعد أن يتخللها زخات غزيرة أحياناً.
ويستمر التحذير من خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، كما وتهب رياح نشطة.

الأحد: انحسار تام لتأثير المنخفض الجوي، وارتفاع درجات الحرارة:
ترتفع درجات الحرارة الأحد المقبل، لكن الأجواء ستبقى باردة وغائمة جزئياً، وتكون الفرصة مهيأة في ساعات المساء والليل، لتساقط زخات محلية من المطر في بعض المناطق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236749.99
BTC
0.51
CNY