شباب وصبايا

ما هي دلالات الالوان في ديكور المنزل؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
31

حيفا
غيوم متفرقة
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غيوم متفرقة
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هي دلالات الالوان في ديكور المنزل؟

لا شك وأنّ اختيار الالوان في أي منزل يدل على شخصية صاحبه، إذا كانت شخصية هادئة أم مفعمة بالحيوية والنشاط وغيرها، ورغم إن عملية اختيار الألوان تكون ممتعة وشاقة للغاية في الوقت نفسه، فلا يجب التسرع فيها لأنه سيصعب تغيير الألوان بعد ذلك، لذل

البنفسجي من الألوان الرومانسية الدافئة وله تأثير يوحي بالفرح والسعادة، ويفضل استخدامه في غرف النوم سواء للكبار أو الأطفال


لا شك وأنّ اختيار الالوان في أي منزل يدل على شخصية صاحبه، إذا كانت شخصية هادئة أم مفعمة بالحيوية والنشاط وغيرها، ورغم إن عملية اختيار الألوان تكون ممتعة وشاقة للغاية في الوقت نفسه، فلا يجب التسرع فيها لأنه سيصعب تغيير الألوان بعد ذلك، لذلك نقدّم لكم اليوم من موقع العرب أبرز ما يمكن أن تضفيه الألوان على ديكور المنزل:


صورة توضيحيّة

اللون الأحمر:
من الألوان القوية التي تحمل تأثيرًا إيجابيًّا في الأفراد، فهو يعطي طاقة ونشاطًا ويزيد الشعور بالمودة والعاطفة بين أفراد المنزل. يُنصح باستخدامه كلون أساسي في غرف المعيشة وكلون مساعد في غرف النوم أو إكسسواراتها، كما يعمل على تحسين الشهية.

اللون البنفسجي:
من الألوان الرومانسية الدافئة وله تأثير يوحي بالفرح والسعادة، ويفضل استخدامه في غرف النوم سواء للكبار أو الأطفال. إلا إن تأثيره مختلف بالنسبة للشهية، فهو يعمل على سد الشهية والتقليل من كمية استهلاك الطعام.

اللون الأصفر:
من الألوان الإيجابية التي تعزز مشاعر الثقة بالنفس، ويعطي شعورًا بالابتهاج والتفاؤل.

ويفضل استخدامه في غرف الطعام والمطبخ لما له من تأثير إيجابي على الإنسان، لذلك يفضل أصحاب المطاعم اختياره في ألوان الديكور.

اللون الأزرق:
من الألوان التي تبعث على الشعور بالراحة والهدوء والاسترخاء، وهو أكثر الألوان قبولًا حول العالم. يُوصى به في طلاء غرف الأطفال أو المعيشة.

اللون البيج:

هو لون متقلب يجمع بين خصائص الألوان الباردة والدافئة، ويساعد على الاسترخاء والسكون. كما يعد من الألوان المشجعة على التهام الطعام، وبالتالي زيادة الشهية.

اللون الأخضر:
يعطي إحساسًا بالظل والراحة والعودة إلى الطبيعة، وهو من الألوان المريحة للنظر والأعصاب.

كلمات دلالية
مصرع سيّدة في الجديدة المكر طعنا