سياراتًWheels

سيارة المستقبل من بيتون الصينية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سيارة المستقبل الذكية من بيتون الصينية

 كارستن بريتفيلد، الرئيس التنفيذي للشركة:

نريد أن نكون الشركة التي أدخلت أول سيارة ذكية حقيقية إلى السوق


تم الكشف عن سيارة جديدة صممها موظفون سابقون في شركة بي إم دبليو الألمانية لصناعة ال سيارات وشركة أبل الأمريكية للتكنولوجيا والهواتف النقالة. وقد أنتجت هذه السيارة الكهربائية الجديدة شركة بيتون الصينية، وهي مزودة بشاشة لمس ضخمة تعمل كلوحة أجهزة قياس وعدادات، وهي تعيد تصور شعور أن تكون بداخل سيارة.


صورة توضيحية

ورغم أن السيارة الكهربائية لا تتطابق تماما مع سيارة شركة تيسلا سواء في الأداء أو السعر، إلا أن الشركة التي تقف ورائها قالت لبي بي سي إنها تأمل أن يهتم الناس في المستقبل "بالقوة الرقمية" digital power أكثر من قوة الأحصنة horsepower. لكن الخبراء أوضحوا أن هناك نقصا في البنية التحتية المطلوبة حاليا لإعادة شحنها. 
وقال كارستن بريتفيلد، الرئيس التنفيذي للشركة :"نريد أن نكون الشركة التي أدخلت أول سيارة ذكية حقيقية إلى السوق".

وقبيل الإطلاق الرسمي للسيارة المبتكرة في المعرض التجاري سيس السنوي في لاس فيغاس الأمريكية، سمحت بيتون لبي بي سي حصريا برؤية التكنولوجيا الموجودة بها، رغم الاحتفاظ بها في مكان سري بعيدا عن أعين المتلصصين.

وتقف الصين وراء تمويل الشركة، التي تعتقد أن لديها المعرفة اللازمة لتخطي العقبات التي ترى أن معظم شركات السيارات الجديدة فشلت في تخطيها. وستحتاج بيتون إلى التوصل إلى اتفاق مع إيلون ماسك، رئيس شركة تيسلا.

كلمات دلالية