الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

اضراب الجامعات والكليات قريبا


نُشر: 23/12/06 14:37

سلام شرقية :"توقعت ان تكون وزيرة المعارف اكثر حساسة تجاه الطلاب الجامعيين وتتفهم القضية ومطالبهم، لكنها خيبت الامال".



أجتمعت قيادة منظمة الطلاب الجامعيين امس في ساعات الليل مع وزيرة المعارف البروفيسور يولي تمير بهدف ايجاد حلول لمشاكل الطلاب الجامعيين وامكانية تخفيض القسط التعليمي، ومنع استمرار الخطوات الاحتجاجية والمظاهرات والاضرابات التي تهدد بها المنظمة في حال عدم الاستجابة لمطالبها. وشارك في الاجتماع حوال 40 من رؤساء نقابات محلية في الكليات والجامعات، ورئيس المنظمة القطرية ايتاي باردة والامين العام للمنظمة القطرية ورئيس اتحاد الطلاب العرب فيها، سلام شرقية. ولم تسفر المباحثات عن اي تقدم جوهري فيما اوضحت بعض المصادر في منظمة الطلاب الجامعيين بان المفاوضات تعثرت ووصلت الى طريق مسدود، وتصعيد النضال والاضراب ما هي الا مسالة وقت.



وقالت الوزيرة يولي تمير:" ورثت جهازاً معقداً خاصة بقضايا الطلاب الجامعيين والتعليم العالي، فلجنة فينوغراد التي توصي بتخفيض القسط التعليمي والتي صودق على توصياتها في الحكومة سنة 1999 وشاركت كوزيرة انذاك لشؤون القادمين الجدد في تنفيذها، اراها اليوم كلجنة التي تدمر التعليم العالي، لذا اعتقد ان لجنة شوحط ستقوم ببحث التعليم العالي كما يجب، وادعو الطلاب وممثليهم ليشاركوا في اللجنة ويصوتوا ويعطوا رأيهم بشكل موضوعي فيها".


الوزيرة يولي تمير
 وقال ايتاي باردة، رئيس المنظمة القطرية للطلاب الجامعيين في اسرائيل: "لا نريد ان نسمع بالوقت الحالي عن لجنة شوحط، لقد تعلمت وتربيت وترعرعت على القوانين التالية، ان وعدت فنفذ، وان اخلفت فلا يوجد أي سبب ان اؤمن لك، هذا هو بالضبط الوضع الحالي الذي يجمع الطلاب الجامعيين مع الحكومات المختلفة التي تتغير في فترات وجيزة، لذلك اولاً وقبل القيام باي لجنة تذكر، يجب على وزارة المالية وبدعم من وزيرة المعارف الاصرار على تنفيذ توصيات لجنة فينوغراد، لان الدولة من الناحية المالية والاقتصادية اخذة بالتحسن، وهنالك اموال لدعم هذا المشروع ولتنفيذ هذه الوعود قبل التحدث عن أي لجنة اخرى".
وقال سلام شرقية، الامين العام للمنظمة القطرية ورئيس اتحاد الطلاب العرب: "لقد تحدثت بعد الجلسة مع مستشارة الوزيرة، واوضحت لها بان  كم الامال والتفائل الذان كانا عندما دخلت يولي تمير للمعارف هو قدر كم خيبة الامل منها، توقعت ان تكون وزيرة المعارف اكثر حساسة تجاه الطلاب الجامعيين وتتفهم القضية ومطالبهم، لكنها خيبت الامال ومشاركتها في هذا الاجتماع بغية الحصول على منصة اعلامية لا غير. اعتقد ان الوزيرة تمير تعرف قوة الطلاب الجامعيين، وتعرف ان يستحقون كل ما يطالبون، وما تبقى بوسعنا الى اعلان الاضراب العام، في جميع المعاهد العليا من جامعات وكليات، واخراج اكبر عدد ممكن من الطلاب الجامعيين اللذين يصل عددهم الى 250،000 طالب جامعي".


سلام شرقية
واضاف شرقية: "انا شخصياً كعضو قيادة قطرية وكامين عام للمنظمة سأصوت مع الاعلان عن الاضراب العام، وسأحاول دعم هذا المشروع ليتسنى لوزيرة المعارف التعرف على القيادات الحقيقية، وعلى قوة الطلاب الجامعيين وقدراتهم في تغيير الواقع، لان مطالبنا هي حق، وعلى الدولة تنفيذ كل ما توعد به، بدون أي مظاهرات، ولكن لاسفي الشديد، هذه الدولة تتجه بمسار سريع الى دول العالم الثالث".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY