الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

فعاليات حافلة للصفوف الثامنة في المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 23/12/17 11:08,  حُتلن: 11:12

قام طلاب الصف الثامن (د) بتحضير أروع باقة من الفعاليات والمحطات الغنية والشيقة ولوحات ومجسمات من إبداعاتهم بموضوعي البيولوجيا والكيمياء

عمّمت المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة بيانًا، جاء فيه:"للمرة الثالثة على التوالي مع نهاية الفصل الدراسي الأول، نظمت المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة يوم الثلاثاء الموافق 19.12.2017 فعاليات حافلة لطبقة الصفوف الثامنة، وذلك ضمن مشروع تربوي تنقيفي شهري الذي يهدف إلى تخليد شخصيات أثبتت حضورها وتركت أثرها الواضح الجلي على مجتمعاتها مقدمة القدوة الحسنة والنموذج الجدير بالإحتذاء، حيث قام طلاب الصف الثامن (د) بتحضير أروع باقة من الفعاليات والمحطات الغنية والشيقة ولوحات ومجسمات من إبداعاتهم بموضوعي البيولوجيا والكيمياء".


خلال الفعاليات

وزاد البيان:"هذا وتم تقسيم الفعاليات إلى قسمين:القسم الأول تخلله شخصية العالم يواكيم هاميرلنج شمل عدة محطات منها: معرض في المختبر الذي تضمن مجسمات لها علاقة بالخلية والمادة الوراثية مع التشديد على أهمية النواه، وعرض مسرحية من تأليف طلاب الصف الثامن (د) تعرض المسرحية أهمية النواه في الخلية، وأيضًا مسابقة (تذكر فكر حلل لتصل إلى الإجابة) وتم طرح عدة أسئلة تتعلق بموضوع الخلية وأهمية النواه فيها.
القسم الثاني تخلله شخصية العالم ديمتري مندليف وكانت عدة محطات منها: معرض تضمن مجسمات لها علاقة بجدول العناصر، عرض مسرحية من تأليف طلاب الصف الثامن (د) عن العائلات الكيميائية بجدول ترتيب العناصر ومسابقة من سيربح المليون حيث تم طرح عدة أسئلة تتعلق بموضوع الكيمياء. وقد تفاعل الطلاب في الفعاليات وأبدوا إعجابهم".

وأضاف البيان:"مدير المدرسة أ. مشهور عباس أثنى على الفعاليات في أهمية تذويت وحب موضوع العلوم وشكر مركزة العلوم المعلمة غاده خوري صاحبة الفكرة الأولى والمعلمة عائشة خليل سندياني التي تبنت فعالية شهر كانون أول على جهودهم الجبارة وطلاب الصف الثامن (د) على مشاركتهم وكل من ساهم في إنجاح الفعاليات.
كما وتم توزيع شهادة شكر وتقدير للمعلمة عائشة خليل سندياني ولطلاب الصف الثامن (د) من قبل مدير المدرسة أ. مشهور عباس ومركزة العلوم المعلمة غادة خوري على التحضير لهذا البرنامج الرائع والتعاون بينهم وعلى جهود المعلمة عائشة وعملها المتواصل في سبيل مساعدة الطلاب وإرشادهم لتقديم العروض والفقرات على أكمل وجه"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة